اخر الاخبار

أقتصاد

القيارة نفط -كبريت -اثار

وكالة المرسى نيوز —ميديا الرافدين باحثة وكاتبة ومؤرخة واثارية عراقية القيارة نفط -كبريت -اثار هي أكبر ناحية في محافظة نينوى وتقع إلى جنوب مدينة الموصل بحوالي 60 كيلو مترطغى الاسم لكثرة وجود النفط والقير حيث اينما تذهب في تلك المنطقة تستطيع مشاهدة القير وعيون الكبريت حتى على شاطئ نهر دجلة. ويعتبر مصفى القيارة من أشهر وأقدم المصافي في العراق حيث ... أكمل القراءة »

جقول نفط خانة — مصفى الوند

وكالة المرسى نيوز —ميديا الرافدين جقول نفط خانة — مصفى الوند تقع بلدة نفط خانة التابعة لخانقين على الحدود العراقية الايرانية وتتوسط المسافة بين خانقين وناحية مندلي، اذ انها تبعد عن مركز خانقين 40كم جنوبا، ازقتها ومنازلها عبارة عن خرائب لم يعد اليها ساكنيها بعد تهجيرهم ويوجد في البلدة حقل نفط خانة الذي اكتشف في شباط 1919 ليتم المباشرة باستخراج ... أكمل القراءة »

جقول نفط خانة — مصفى الوند

حملة نفطية —معركة الاصلاح/ وكالة المرسى نيوز —ميديا الرافدين جقول نفط خانة — مصفى الوند تقع بلدة نفط خانة التابعة لخانقين على الحدود العراقية الايرانية وتتوسط المسافة بين خانقين وناحية مندلي، اذ انها تبعد عن مركز خانقين 40كم جنوبا، ازقتها ومنازلها عبارة عن خرائب لم يعد اليها ساكنيها بعد تهجيرهم ويوجد في البلدة حقل نفط خانة الذي اكتشف في شباط ... أكمل القراءة »

خبير اقتصادي يحذر من تداعيات الصدام العراقي – الأمريكي .. أبرزها تجميد عائدات النفط

لخص الخبير الاقتصادي نبيل جعفر الكلفة الاقتصادية للصدام العراقي – الأمريكي في 13 فقرة والتي ستلقي بظلالها على الموازنة العامة وبيئة الاستثمار وتراجع الإيرادات وارتفاع السلع فضلا عن عدم قدرة الدولة على توفير رواتب الموظفين والمتقاعدين ، إلى جانب احتمالية كبيرة في تجمد الولايات المتحدة عائدات النفط العراقية التي تمر من خلال البنك الفدرالي الأمريكي الى العراق، فضلا عن إمكانية ... أكمل القراءة »

ماذ تعرف عن الاتفاقية الصينية العراقية ؟

حسم مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية، مظهر محمد صالح، الجدل في موضوعة اتفاق الصين. وقال صالح لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة انه” في كانون الاول 2015 ذهب وفد رفيع المستوى الى الصين برئاسة حيدر العبادي رئيس الوزراء السابق واعضائه من ضمنهم وزير النفط آنذاك عادل عبد المهدي، وقعت مذكرات تفاهم وواحد منها مبادرة الحزام والطريق بالتشارك، ومن ... أكمل القراءة »

شركة بغداد للمشروبات الغازية،تحقق 50.6 مليار دينار أرباحا خلال العام 2019.

{بغداد: الفرات نيوز} حققت شركة بغداد للمشروبات الغازية، 50.6 مليار دينار أرباحا خلال العام 2019. ووفقا للميزانية العامة للشركة، فان أرباحها قفزت بنسبة 14٪ عن العام 2018، ووصلت إلى 50.6 مليار دينار بينما كانت 43.4 مليار دينار في العام 2018. وزادت مصروفات الشركة 25 مليار دينار، وتمكنت من تسديد ديونها البالغة 14.5 مليار دينار أكمل القراءة »

المالية النيابية تكشف عن اربعة مخاطر مؤكدة بشأن فرض العقوبات على العراق

كشفت عضو اللجنة المالية النائب ماجدة التميمي عما دار في اجتماع اللجنة المالية،  الذي حضره كل من محافظ البنك المركزي ورئيس ديوان الرقابة المالية ووكيل وزير المالية ،فضلا عن معاون المدير العام للمصرف العراقي للتجارة (TBi). وقدم الحضور عن الجانب الحكومي عرضا عن المخاطر المحتملة في حال فرض عقوبات على العراق من قبل الولايات المتحدة الامريكية بحسب بيان المكتب الاعلامي ... أكمل القراءة »

رجل اعمال يكشف عن موجودات البنك المركزي العراقي واحتياطي الذهب والنقد الاجنبي.

كشف رجل الاعمال منار العبيدي، الاحد، عن موجودات البنك المركزي العراقي واحتياطي الذهب والنقد الاجنبي. وقال العبيدي ان “مجموع موجودات البنك المركزي العراقي لغاية 30 تشرين الثاني/نوفمبر من العام السابق بلغ اكثر من 103 ترليونات دينار وبزيادة مقدارها 0.5% مقارنة مع نفس الفترة من 2017”. وأضاف ان “قيمة احتياطي الذهب بلغت 5.3 ترليون دينار عراقي متراجعة بنسبة 3% مقارنة مع ... أكمل القراءة »

البنك المركزي العراقي :من الخطأ المراهنة على ارتفاع الدولار لأنها ستنتهي مع زيادة العرض

اعتبر البنك المركزي العراقي، الأحد، أنه “من الخطأ” المراهنة على ارتفاع سعر صرف الدولار، مبيناً أن المبالغة في الآثار المحتملة للعقوبات غير موجودة. وقال مدير عام دائرة العمليات المالية وادارة الدين في البنك محمود داغر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “من الخطأ المراهنة على ارتفاع الدولار لأنها ستنتهي مع زيادة العرض وستشهد الأيام المقبلة ذلك مع رد الفعل الايجابي ... أكمل القراءة »

البنك المركزي في البصرة :يدعو المواطنين الى عدم التخوف من الارتفاع في سعر الدولار

حدد البنك المركزي العراقي سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية بعد ارتفاعه محلياً بسبب الازمة والتصعيد العسكري بين ايران وامريكا. وعزا البنك المركزي أسباب إرتفاع سعر صرف عملة الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي مؤخراً إلى زيادة الطلب على الدولار جراء الشائعات التي انتشرت في الأسواق حول احتمالية نشوب حرب مقبلة في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة. وقال مدير البنك في ... أكمل القراءة »