اخر الاخبار

أقتصاد

ضبط 16 شاحنه في ميناء ام قصر مختلفة لضوابط حماية المنتجات الوطنية

. المرسى نيوز/ غفران الحلفي تمكن جهاز الأمن الوطني في البصرة من ضبط 16 شاحنة مخالفة في ميناء ام قصر الجنوبي تحمل أنابيب مختلفة الأحجام خاضعة لقانون حماية المنتجات الوطنية تصل الضريبة في هذا القانون إلى أكثر من % 55 حيث تم التلاعب في الأوزان لتخفيض الضريبة وقد تم التصريح بالوزن 14660 كغ فقط اما الوزن الحقيقي 275440 مما يدل على ... أكمل القراءة »

الرافدين يعلن منح قروض 15 مليون دينار وعشرة الاف دولار للمواطنين واصحاب المشاريع

المرسى نيوز / متابعة اعلن مصرف الرافدين، السبت، عن منح قروض للمواطنين واصحاب المشاريع الصغيرة بالدينار والدولار الاميركي. وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان صحفي ان “المصرف على استعداد تام لمنح قروض تصل الى 15 مليون دينار او عشرة الاف دولار اميركي للمواطنين ولاصحاب المشاريع الصغيرة”. واضاف ان “هذه القروض تاتي تماشيا مع سياسة المصرف الهادفة لتنويع الخدمات المقدمة من ... أكمل القراءة »

نفط البصرة وقعت عقدا مع شركة “ايني” الإيطالية يقضي بامتلاك الشركةلحصة “اكسدنتال” الأميركية في الحقل البالغة 31%.

المرسى نيوز / متابعة أعلنت شركة نفط البصرة (الجنوب سابقا)، الأحد، أنها وقعت عقدا مع شركة “ايني” الإيطالية التي تعد المشغل الرئيس لحقل الزبير النفطي يقضي بامتلاك نفط البصرة لحصة شركة “اكسدنتال” الأميركية في الحقل البالغة 31%. وقالت الشركة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “شركة نفط البصرة وقعت اليوم عقدا مع شركة (ايني) الإيطالية التي تعد المشغل ... أكمل القراءة »

بالوثيقة.. البنك المركزي يوجه المصارف بحظر التعامل مع ثلاثة اشخاص من جنسيات عربية

نشر البنك المركزي، الخميس، بالوثيقة توجيها للمصارف بحظر التعامل مع ثلاثة اشخاص من جنسيات عربية. وقال البنك في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه انه “وجه المصارف كافة والمؤسسات المالية غير المصرفية من حظر التعامل في اي معاملات تجارية او مالية مع ثلاثة جنسيات عربية”. واضاف البنك ان “الاشخاص قد تم ادراجهم ضمن قائمة المحضورين من التعامل الصادرة من ... أكمل القراءة »

في العراق أكثر من 50 شركة اجنبية في الحقول النفطية التي يقدر الاحتياطي فيها 153

تعمل في العراق أكثر من 50 شركة اجنبية في الحقول النفطية التي يقدر الاحتياطي فيها 153 مليار برميل، ويعتبر العراق ثالث بلد بأقل كلفة لاستخراج برميل النفط إذ تبلغ 10.7 دولار، ويمتلك العراق ثلاثة حقول نفطية ضمن أكبر عشرة حقول نفطية في العالم، هي غرب القرنة ومجنون والرميلة التي يقدر الاحتياطي النفطي فيها 51.8 مليار برميل مما يشكل 34 ٪ ... أكمل القراءة »

مصرف الرشيد يعلن المباشرة ببيع الدولار للمسافرين بالسعر الرسمي غدا

المرسى نيوز / متابعة أعلن مصرف الرشيد، الثلاثاء، عن مباشرته يوم غد الاربعاء ببيع الدولار للمسافرين بالسعر الرسمي، فيما اكد تخصيص عدد من فروعه للراغبين بالشراء. وقال المصرف في بيان صحفي إن “المصرف سيباشر يوم غد اﻻربعاء ببيع الدولار للمسافريين والموفدين وبالسعر الرسمي”. واضاف المصرف، أنه “تم تخصيص عدد من فروع المصرف لاستقبال المسافرين والراغبين بالشراء والفروع هي (المطار /اليرموك/الدورة/الشورجة/ارخيته/فرع ... أكمل القراءة »

نائب: منفذ حدودي إيراداته اليومية 100 مليار دينار يسجل صفراً منذ 14 عاماً

المرسى نيوز / متابعة كشف النائب عن جبهة الإصلاح علي البديري، الجمعة، عن وجود منفذ حدودي إيراداته اليومية 100 مليار دينار كانت تسجل منذ 14 عاماً بأنها صفر دينار، محذرا من “مستقبل أسوأ” في حال عدم كشف جهات وصفها بأنها “متنفذة” ولم يسمها، استحوذت على مقدرات المنافذ الحدودية ودمرت الاقتصاد والزراعة العراقية. وقال البديري في حديث لـ السومرية نيوز، “هناك ... أكمل القراءة »

وزيرالنفط يبحث مع السفير البريطاني التعاون الثنائي في قطاع النفط والغاز

المرسى نيوز /متابعة /غفران الحلفي استقبل وزير النفط  جبار علي اللعيبي، السفير البريطاني في بغداد فرانك بيكر والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية في قطاع النفط والغاز. واكد  الوزير حرص الوزارة على توفير البيئة المناسبة لعمل الشركات النفطية العالمية العاملة في العراق ، وفتح افاق جديدة للتعاون من خلال المشاركة في مشاريع الاستثمار التي تدعو لها الوزارة. ... أكمل القراءة »

السجن عشر سنوات لاثنين من زبائن مصرف الرافدين لسرقتهما قرابة 22 مليار دينارٍ

المرسى نيوز / متابعة اعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، ان محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد اصدرت حكمين غيابيَّين بالسجن لمدَّة عشر سنواتٍ على زبونين من زبائن مصرف الرافدين. وقالت الهيئة في بيان لهاان “محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد اصدرت حكمين غيابيَّين بالسجن لمدَّة عشر سنواتٍ على زبونين من زبائن مصرف الرافدين، لاقترافهما سرقة مبلغٍ ماليٍّ قدرُه (21,865,000,000) ... أكمل القراءة »