اخر الاخبار

مجتمع

الفلفل الحار يقلل من خطر الموت بنسبة 13%

سعى معظم الناس لاعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن من أجل تفادي الأمراض الصحية والعيش حياة أطول. وعليه يحتوي الفلفل الحار، رغم طعمه اللاذع، على العديد من الفوائد الغذائية. في هذا السياق، أثبتت الدراسات أن الفلفل الحار يقلل من خطر الموت بنسبة 13%. وقد أجري اختبار على أكثر من 16000 أميركي لمدّة 23 عاماً، حيث أكلت مجموعة واحدة بانتظام الفلفل الحار ... أكمل القراءة »

مطبخ المرسى نيوز —اعداد ميديا الرافدين

تمن بالبروكلي والفلفل طريقة العمل : كمية من زيت الزيتون مع مرق دجاج او لحم او ماء ويوضع التمن المنقع ثم تهداة النار —على حدة نغسل البروكلي مع الفلفل الاخضر حسب الكمية تفصل الازهار ويقطع الفلفل ثم يغسل قبل نضوج التمن بدقائق يوضع عليه البروكلي تقريبا يشبه القرنابيط وله فوائد للصحة ويمكن غليه مدة 2-3 دقيقة مع الفلفل الاخضر او ... أكمل القراءة »

أعواد التنظيف القطنية تسببت في عدد كبير من حالات ثقب طبلة الأذن

  أفادت دراسة لعيّنة من حالات الطوارئ الطبية بالولايات المتحدة أن أعواد التنظيف القطنية تسببت في عدد كبير من حالات ثقب طبلة الأذن. وأشارت الدراسة إلى أن نحو 66% من المصابين بثقب في طبلة الأذن أدخلوا “أشياء” في آذانهم وقرابة نصف هذه الحالات كانت بسبب استخدام أعواد التنظيف القطنية. وقال إيريك كارنويل، وهو طبيب أنف وأذن وحنجرة في جامعة “تورونتو”: ... أكمل القراءة »

بين الجدي والدلو والحوت… أي برج سيكون الأسوأ حظاً عام 2018؟

فماذا يخبئ لك برجك في عالم الفلك لعام 2018؟ الجدي سنة التحرر تتخلص من التعب مدعوما من كوكبين مهمين الاول كوكب زحل كوكبك الاساسي والمشتري في العقرب. وبشكل عام سنة مليئة بالايجابيات والسلبيات على حد سواء وبحسب الطوالع والاوضاع الفلكية المؤثرة على برجك ولكنك من بين ابراج 2018 ستكون سنة جيدة لك بالمجمل. قد تصادف تحديّات كبيرة إلاّ أنّك بحاجة ... أكمل القراءة »

توقعات برج الميزان والعقرب والقوس أي برج سيكون الأوفر حظاً على الصعيد العاطفي في عام 2018؟

مع اقتراب انتهاء العام الحالي يترقب العالم أخبار الفلك والابراج لمعرفة ما الذي يخبئه العام الجديد. وفي هذا السياق، نقدم لكم لمحة عامة عن توقعات برج الميزان والعقرب والقوس مع عالمة الفلك جاكلين عقيقي. برأيكم أي برج سيكون الأوفر حظاً على الصعيد العاطفي في عام 2018؟ الميزان سنة الابداع سنة التغييرات الكبيرة التي سوف تفاجئك من بعد اربع سنوات من ... أكمل القراءة »

بين السرطان الأسد والعذراء…ما هو البرج الأسوأ حظاً عام 2018؟

أيام قليلة تفصلنا عن بداية سنة 2017، والكلّ ينتظر ما يخبّئ له برجه من توقعات لسنة 2018 مع عالمة الفلك جاكلين عقيقي. إذا كنتَ من أصحاب هذه الأبراج، لا تفوّت هذا المقال. السرطان سنة واعدة ولكن؟ شهدت حياتك سللة من التغيرات الدراماتيكية والعديد من الاضطرابات طالت اوضاعك المهنية فانتقلت من عمل الى آخر. كما شملت هذه التغيرات عائلتك بالاضافة الى ... أكمل القراءة »

تعرّفوا على الموادّ الغذائية التي تؤمّن لكم الوقاية من الأمراض الشائع انتشارها في الجسم

  تمتلك بعض الفواكه والخضراوات فوائد عالية للجسم خصوصًا في فصل الشتاء، نظرًا لاحتوائها على قيم غذائية تمدّنا بالقوة والصحة، بالإضافة إلى الدفء. تعرّفوا على الموادّ الغذائية التي تؤمّن لكم الوقاية من الأمراض الشائع انتشارها في الجسم: الأناناس: يعدُّ من الفواكه الاستوائية، ويشكل مصدرًا مهمًّا للفيتامين “سي” C. ، كما أن ارتفاع نسبة السكر فيه يلعب دورًا أساسيًّا في الوقاية ... أكمل القراءة »

لهذه الاسباب على الرجل إزالة شعر الإبط

  بكل تأكيد، يُعد التخلص من الشعر الزائد في الجسم من قواعد النظافة العامة للرجل والحفاظ على رائحة الجسم في معدلها الطبيعي. ويعتقد دانيال ليبرمان، أستاذ في علم الأحياء التطوري البشري في جامعة هارفارد، أن إزالة القليل من شعر الإبط من الأمور الصحية المفيدة التي تمنع الكثير من الأعراض الصحية السيئة مثل الالتهابات والأمراض الجلدية. وبالنسبة للرجال، يجب ترك القليل ... أكمل القراءة »

وزارة الصحة تكشف عن منشور مزيف يتحدث عن زيادات مرض السل الرئوي

المرسى نيوز /متابعة /بشائر عبد الرزاق عيس نشرت عدة صفحات على #الفيسبوك خبر مزيف نصه «وزارة الصحة العراقية تؤكد تسجيل الالاف من المصابين بمرض السل الرئوي والسبب الرئيسي هو “النركيلة”» أعلنت وزارة الصحة، انخفاض عدد الاصابات بمرض السل الرئوي في جميع انحاء البلاد الى 50% تقريبا خلال العشر سنوات الماضية، مشيرة الى أنه تم تسجيل 12 الف اصابة في عام ... أكمل القراءة »

هذه النباتات ضرورية في غرفة النوم… والسبب؟

هذه النباتات ضرورية في غرفة النوم… والسبب؟ صحيح أن النباتات جميلة في الحدائق، ولكن يقول العلماء إن وضعها داخل المنزل يمكن أن يعود بالعديد من الفوائد الصحية. وفي حين أن الخبراء تحدثوا عن فوائد النباتات المنزلية منذ فترة طويلة، يؤكدون من جديد أن وجودها جانب السرير، يمكن أن يحسن من نوعية النوم والصحة. ويقلل وجود النباتات من التوتر والقلق، إذ ... أكمل القراءة »