اخر الاخبار

مجتمع

أتشعرين بالصداع الدائم؟ احذري المقاسات الخاطئة لحمالة الصدر

أجرت شركة Triumph العالمية لصنع الملابس الداخلية دراسة استقصائية لتحديد عدد النساء اللواتي يرتدين حمالات الصدر بمقاسات خاطئة، والنتائج كانت مفاجئة. إذ وجدت أن الغالبية العظمى من النساء أي ما يقارب 80 في المئة يخترن مقاساتهن بشكل خاطئ. وتبينّ أن بعض النساء اللواتي يرتدين حمالات الصدر بمقاسات خاطئة عانين من صداع الرأس الدائم، وتحديداً النساء اللواتي كنّ يخترن حمالات صدر ... أكمل القراءة »

لهذا السبب احذروا الجلوس لأكثر من 6 ساعات!

أكدت نتائج دراسة علمية أجراها علماء الجمعية الأميركية للأمراض السرطانية، أن البقاء لفترة طويلة في وضعية الجلوس أمر خطير للغاية. وتشير نتائج الدراسة إلى وجود علاقة بين انخفاض النشاط الحركي وخطر الموت بسبب مجموعة من الأمراض. فقد أثبت الباحثون أنه “إذا بقي الإنسان في وضع الجلوس لمدة 6 ساعات وأكثر في اليوم، فإن خطر وفاته يزداد بنسبة 19%، مقارنة بالذين ... أكمل القراءة »

مشروب سحري يمنحك “النحافة”.. ويحميك من الالتهابات

ورد ذكر فاكهة المانغو في بعض الأغنيات الشعبية وذلك لحلاوة مذاقها وفوائدها. وتعتبر المانغو واحدة من أكثر الفواكه شهرة في العالم، والمدهش أن هذه الشهرة والشعبية الطاغية للمانغو لا تقتصر على طعمها الحلو وإنما لمزايا صحية وعلمية رائعة ستجعلك مغرما بها. 1. خفض الوزن يحتوي الكوب الواحد من المانغو الطازج على 100 سعر حراري، و83% من الماء من حيث الوزن. ... أكمل القراءة »

5 حيل تجعل الرجل يشتاق إليك بجنون !!

“إشتقت إليكِ”، كلمة تتوق كلّ سيّدة إلى سماعها، فهي تعبّر عن مدى اهتمام الطرف الآخر بها. من دون الإشتياق لا يكتمل الحبّ، فهو واحد من أساس العلاقة بين الرجل والمرأة. غالباً ما تجدين طرق لإثارة غيرته، لكن هل فكرتِ يوماً بخطوات لجعله يشتاق إليكِ؟ لا تقلقي، اليك 5 طرق لاثارة حنينه. • توقّفي عن الإتصال به بكثرة: إنّها قاعدتكِ الأولى ... أكمل القراءة »

لهذا السبب اسمحي لزوجك اعداد القهوة الصباحية!

قد تكونين من بين كثيرات يعشقن احتساء القهوة الصباحية واللواتي لا يستطعن بدء نهارهنّ من دون كوب منشّط من القهوة اللذيذة. وبصرف النظر عما اذا كنت على علم بـفوائد القهوة وتأثيرها على صحتك الجسدية والذهنية، للقهوة الصباحية تأثير فعال على حياتك الزوجية كذلك. ومن هذا المنطلق، ننصحك باستبدال عادة تقومين بها في كل صباح وهي تحضير القهوة لك ولزوجك. وهذا ... أكمل القراءة »

4 أطعمة فقط للحفاظ على بشرة مشرقة!

لسنا في حاجة للحديث عن أهمية وجود الألياف في نظامنا الغذائي، حيث يعرف الجميع أنها تمنحنا جسدًا صحيًا وبشرة مُشرقة، ومن هنا تكمن أهمية تناول الأطعمة الغنية بالألياف طوال الأسبوع. نرصد لكم هنا مجموعة من أبرز هذه الأطعمة الغنية بالألياف التي يجب تناولها من أجل الحصول على بشرة مشرقة وجسد صحي. بذور الكتان بالإضافة إلى أنها مصدر مهم للأوميغا 3، ... أكمل القراءة »

تحذير.. “سماعات الأذن” قد تضر أطفالكم

أفادت دراسة هولندية أن الأطفال الذين يستمعون إلى الموسيقى باستخدام سماعات الأذن، ربما أكثر عرضة لضعف السمع المرتبط بالضجيج. ودرس الباحثون نتائج اختبارات للسمع شملت 3316 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين التاسعة والحادية عشرة. كما سألوا الآباء عن شكاوى أطفالهم من مشاكل في السمع والوقت الذي يقضيه الأطفال في الاستماع للموسيقى عبر سماعات الأذن ومدى ارتفاع الصوت عادة. ووجد الباحثون أن ... أكمل القراءة »

هذا هو سرّ الحصول على شعر ناعم بدون أدوات تمليس

يؤدّي الاستعمال المتكرّر للأدوات الكهربائيّة الخاصة بتجفيف وتمليس الشعر إلى تعريضه للجفاف، وفقدان الحيوية، والتلف. ولكن هل تعلمون أنه بالإمكان الاستغناء عنها بشكل نهائي مع الحفاظ على شعر مالس وناعم بفضل خلطات طبيعيّة سهلة وسريعة التحضير. – 3مكوّنات فقط لتمليس شعرك بطريقة طبيعيّة، ودون الحاجة لأي أدوات تمليس أنت بحاجة إلى 3مكوّنات فقط، هي: صفار بيضة، ملعقتان كبيرتان من العسل، ... أكمل القراءة »

5 خطوات أساسية تحمي بشرتك من الشيخوخة المبكرة

محاربة الشيخوخة لا ترتبط فقط باستعمال كريمات العناية بالبشرة باهظة الثمن، والخضوع لتقنيّات تجميليّة وجراحيّة معقّدة. فهي تبدأ قبل ذلك بخطوات بسيطة وأساسيّة يُنصح بتبنيها منذ العشرينات والمواظبة عليها بشكل يومي لإبعاد شبح الشيخوخة المبكرة. 1- اختيار كريم الترطيب المناسب: يحتاج كل نوع من أنواع البشرة إلى كريم ترطيب يناسبه، فحاجات البشرات الشابة تختلف كثيراً عن متطلّبات البشرات المتقدّمة في ... أكمل القراءة »

هذا اللون مهم جدا لنمو طفلك!

أكدت دراسة لجمعية “كريانسا فوتورو” التي تعني بالعربية “أطفال المستقبل”، أن علماء برازيليين توصلوا إلى نتائج مذهلة فيما يتعلق بفوائد اللون الأصفر على الأطفال حديثي الولادة. وقالت الدراسة التي أجراها علماء برازيليون يعملون في مستشفى “نيبو برازيليرو” في ساو باولو، إن ما جاء في الدراسة يناقض ما كان سائداً حول هذا اللون الذي كان يقال عنه بأنه مضر بصحتهم. وناقضت ... أكمل القراءة »