اخر الاخبار

مجتمع

نقدم لك حلولا جمالية للتخلص من تشققات الشفاه

إذا كنتِ تعانين من مشكلة تشقق الشفاه التي تجعل الوجه يبدو باهتًا نتيجة التعرض لعوامل الحرارة والبرودة الشديدة، فهناك أسباب أخرى غير عوامل الطقس، تسبب في حدوث تلك التشققات. قد يساعد استخدام بلسم الشفاه في تجنّب تشقق الشفتين لكنه قد لا يصلح كعلاج طويل الأمد. من هنا، نقدم لك حلولا جمالية للتخلص من تشققات الشفاه: العسل الأبيض يعتبر استخدام العسل ... أكمل القراءة »

6 طرق فعالة للتخلص من الكرش

لا تعتبر الدهون في البطن مجرد مشكلة تُفسد شكل الجسم بل ترتبط أيضا بأمراض القلب والسكري. لذلك، ان كنت ترغب في الحفاظ على صحة جيدة وشكلٍ سليم، إليك 6 طرق فعالة للتخلص من الكرش: 1- تجنب المشروبات المحلاة بالسكر قد يكون استهلاك السكر الزائد هو المحرك الرئيسي للدهون الزائدة في البطن والكبد، وينطبق ذلك بشكل خاص على المشروبات ذات السكريات ... أكمل القراءة »

لهذا السبب لا تتناولوا الموز عند الفطور!

يُعد الموز بالنسبة للكثير من الناس جزءًا لا غنى عنه في وجبة الفطور اليومية، إذ تعتبر هذه الثمرة مصدرا للطاقة مع بداية النهار. بيد أن خبراء التغذية وجدوا أن إضافة الموز بشكل يومي للائحة الإفطار الخاص بنا مضرّ للصحة، بسبب ارتفاع السكر في الدم. يتناول الرياضيون بشكل خاص الموز لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6، كما أنه مصدر طاقة سريع ... أكمل القراءة »

اكتشفي أساليب مكياج شتاء 2019 لإطلالة مفعمة بالانوثة!

آن الأوان لتغيّري أسلوب مكياجك التقليدي، فصيحات مكياج شتاء 2019 ستجعلكِ امرأة جريئة مفعمة بالأنوثة، إذ إن أساليب المكياج وألوان أحمر الشفاه وظلال العيون لم تعد تقليدية، إنما ستكون في هذا الموسم خارجة عن المألوف، قوية، لامعة ولافتة. إليك في هذا المقال، أبرز أساليب مكياج شتاء 2019 لإطلالة أنثوية جريئة. شفاه قوية   تتربّع ألوان أحمر الشفاه القوية على عرش ... أكمل القراءة »

البكاء ولو لمرة واحدة في الاسبوع يؤدي إلى تحسين صحة الشخص وتجنيبه الأمراض

أثبتت دراسة علمية حديثة أن البكاء ولو لمرة واحدة في الأسبوع، يُخفف من الضغوط على الشخص بما يؤدي إلى تحسين صحته وتجنيبه الأمراض التي يمكن أن تنتج عن الضغوط النفسية ومتاعب الحياة اليومية. وذكرت دراسة أكاديمية أُجريت في اليابان أن البكاء أفضل من الضحك أو النوم أو الاسترخاء أو تناول فنجان من القهوة وذلك من أجل التخفيف من الضغوط اليومية ... أكمل القراءة »

المكسرات تمنع زيادة الوزن وتحسن حالة القلب والأوعية الدموية.

اكتشف خبراء جمعية القلب الأميركية أنّ المكسرات تمنع زيادة الوزن وتحسن حالة القلب والأوعية الدموية. ويفيد موقع EurekAlert بأن المجموعة العلمية حللت بيانات عن الحالة الصحية لأكثر من 126 ألف رجل وامرأة لا يعانون من أمراض مزمنة، وكانوا كل أربع سنوات يجيبون على استبيان الباحثين بشأن كمية المكسرات التي يتناولونها وعدد هذه المرات. واتضح بأن حوالي 30 غرامًا من المكسرات ... أكمل القراءة »

تغيير الأدوية بانتظام، يحقق فوائد صحية كبرى

على الرغم من أنّ البعض “يعتاد” على دواء معين لعلاج حالة مرضية ما يعاني منها، ينصح الأطباء بتغيير الأدوية بانتظام، نظراً إلى أنّ ذلك يحقق فوائد صحية كبرى. وفي هذا السياق، أكّد اختصاصي الصحة البريطاني توم غينتري، أنّ تناول الدواء نفسه لفترة طويلة ربما لا يحقق النتيجة المرجوة منه، خاصةً في الأمراض المزمنة التي تُحدث أدويتها باستمرار. إذ يوضح: “لنأخذ ... أكمل القراءة »

6 فوائد سحرية للكركم قد تجهلينها!

تعد البشرة الصحية والنابضة بالحياة حلم جميع النساء، حتى الرجال يرغبون في الحصول على بشرة نضرة، لكن ما لا يعرفه كثيرون أن التوابل تشكل مصدرا مهما لبشرة صحية. ومن بين العديد من التوابل، نستعرض هنا 6 فوائد للكركم، الذي يعتبر أقوى أنواع التوابل المعروفة من أجل بشرة براقة، وفق ما ذكر موقع “ستاندرد ميديا” البريطاني. مضاد للالتهابات يساعد الكركم على ... أكمل القراءة »

لن تتصوروا تأثير مشروب الحليب مع الكركم على جسمكم!

يحتوي مشروب الحليب مع الكركم على مجموعة كاملة من الخصائص المفيدة التي تحسّن الحالة الصحية وتجدّد خلايا الجسم. ووفقا لنتائج دراسة أجراها علماء جامعة دلهي الهندية، يعمل الكركم على تخفيض ضغط القلب المرتفع وبالتالي يُعتبر مهما لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم. الى ذلك، يخفّض الكركم مستوى السكر في الدم ويؤثر إيجابيا على عمل القلب والأوعية الدموية. ولتناول الحليب مع ... أكمل القراءة »

بكتيريا معينة تتركز أكثر من غيرها في “دُش” الاستحمام،

خلصت دراسة حديثة أُجريت في الولايات المتحدة و13 دولة أوروبية، إلى أن هناك بكتيريا معينة تتركز أكثر من غيرها في “دُش” الاستحمام، مشيرة إلى أنها تتسبب في كثير من الأمراض المعدية. وحسبما أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن البكتيريا الأكثر انتشارا هي “الجرثومة الفطرية أو المتفطرة”، المسببة لعدة أمراض معدية منها، السل. وسعت الدراسة إلى معرفة البكتيريا الموجودة في دش ... أكمل القراءة »