اخر الاخبار

مجتمع

فوائد الليمون لشعرٍ لامع خالٍ من القشرة!

من المعروف أنّ الليمون يتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة، لا سيما على الشعر الذي يعاني القشرة في فروة الرأس. فلنتعرّف على فوائد الليمون لشعرٍ لامع خالٍ من القشرة: يُستخدم الليمون لمكافحة السموم وطردها من الجسم، وهو أيضًا مثالي لمعالجة مشكلات الشعر. فالليمون يقضي على القشرة، ويبعد القمل عن فروة الرأس، ويمنح الشعر لمعاناً مميزاً ونعومة فائقة. ويساعد الليمون على نموّ ... أكمل القراءة »

3 خلطات طبيعية تساعدك في الحصول مجدداً على وجه ممتلئ وخدود مورّدة.

مع التقدّم في السن والتعرّض إلى تغيّرات في الجسم وفي الوزن، تفقد البشرة مرونتها وتقلّ الدهون الموجودة في الوجه حتى يصبح نحيلاً. ومن المعروف أن الوجه الممتلئ والخدين البارزين يمنحان صاحبتهما ملامح شابة ونضرة. إليك 3 خلطات طبيعية تساعدك في الحصول مجدداً على وجه ممتلئ وخدود مورّدة. الحلبة لمحاربة شيخوخة البشرة حضّري هذه الخلطة السحرية لإذابة دهون البطن تحتوي الحلبة ... أكمل القراءة »

الجوع يؤدي إلى تحسن الصحة وتخفيض خطر الأمراض المرتبطة بشيخوخة الجسم.

اكتشف علماء جامعة كاليفورنيا في إرفاين أن الجوع المعتدل يغير عملية التمثيل الغذائي ويؤثر في الإيقاع اليومي، ما يؤدي إلى تحسن الصحة وتخفيض خطر الأمراض المرتبطة بشيخوخة الجسم. ويشير الباحثون في مقال نشرته مجلة “Cell Reports” إلى أن الجوع يؤثر على الإيقاع اليومي “الساعة الداخلية للجسم”، التي تنظم معظم العمليات من التمثيل الغذائي وإنتاج الهرمونات إلى تنظيم نشاط كل خلية ... أكمل القراءة »

ما هي الآثار السلبية التي تخلّفها ربطة العنق لدى لرجال؟

ترمز ربطة العنق في الغالب إلى أناقة الرجل كما أنها تجعل من يرتديها يحظى باحترام ووقار في مقر العمل، لكن هذه الأناقة والمهنية لا تخلوان من تبعات صحية، بحسب خبراء. ولا يخفي أشخاص كثيرون تذمرهم من ربطة العنق، وفي وقت سابق، وصفها رجل الأعمال البريطاني الكبير، ريتشارد برانسون، بالخطأ التاريخي، وفق “بزنس إنسايدر”. وقام باحثون من مستشفى كيل الجامعي في ... أكمل القراءة »

تقرير مفصل بالامراض التي يمكن ان تحدث بسبب هدا الجلوس،

بعدما أصبحت اغلب الاعمال ترتكز على الكمبيوتر والانترنت، باتت مسألة الجلوس لساعات طويلة خلال النهار بدون حركة من الاشياء الروتينية التي يواجهها معظم الناس، من دون معرفة المخاطر الصحية الناجمة عن ذلك. وفي هذا السياق، نشر موقع prevention تقريراً مفصلاً بالامراض التي يمكن ان تحدث بسبب هدا الجلوس، والتحذير من ضرورة التحرك قليلا اثناء العمل. آلام الظهر والرقبة: من الطبيعي ان ... أكمل القراءة »

إحدى المطاعم في دبي ابتكرت طريقة جديدة لمعاقبة زبائنها على عدم إنهاء طعامهم،

استطاعت إحدى المطاعم الواقعة في منطقة البرشاء في دبي من إبتكار طريقة جديدة لمعاقبة زبائنه على عدم إنهاء طعامهم، أو على الأقل عدم طلب الطعام الذي يفوق قدرتهم على الأكل، وذلك قبل مغادرتهم المكان. ووفقًا لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد فرض هذا المطعم غرامة قدرها 15 دولار أمريكي على كل من لم ينته من طعامه، حيث يقوم المطعم بإضافة هذه ... أكمل القراءة »

الذين ينامون أقل من 6 ساعات يوميا، يزداد خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصل علماء من الولايات المتحدة وإسبانيا، إلى أن الذين ينامون أقل من ست ساعات يوميا، يزداد خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بالذين ينامون 7-8 ساعات في اليوم. ويفيد موقع EurekAlert، أن هذه الدراسة شملت 3974 مواطنا إسبانيا، حملوا خلال فترة التجربة جهاز “Actigraph” الذي يقيس طول فترات النوم واليقظة. وقسم المشتركون إلى أربع مجموعات وفقا لوقت نومهم ليلا، ... أكمل القراءة »

الإفراط في استهلاك الشاي والقهوة خلال فترة الحمل يعود بتبعات سلبية على الجنين.

يحظى الشاي بشعبية واسعة في العالم، لكن الإكثار من شربه لا يناسب بعض الأشخاص الذين يمرّون بظروف صحية خاصة مثل النساء الحوامل. وفق موقع “ذا كنفرسايشن”، أظهرت دراسة حديثة أن الإفراط في استهلاك مادة الكافيين الموجودة في الشاي والقهوة خلال فترة الحمل يعود بتبعات سلبية على الجنين. وأظهرت عينة من ألف امرأة إيرلندية أن تناول الكافيين بصورة غير معتدلة خلال ... أكمل القراءة »

خلطة طبيعية لترطيب الشفاه الجافة

تصاب الشفاه أحيانًا بالجفاف والتشقق، حيث تعاني هذه المشكلة الكثير من السيدات لأسباب عديدة تؤدي إلى فقدان أحمر الشفاه جاذبيته على الشفاه . تُعتبر عملية ترطيب الشفاه من أهم طرق العناية بالشفاه المتشققة، حيث تعمل على تخفيف حدة جفاف الشفاه، وهناك جزء من النساء يستخدمن مرطب الشفاه للتخلص من هذه المشكلة، وهناك بعض السيدات يفضلن الطرق الطبيعة خوفًا من إدمانهنّ ... أكمل القراءة »

نصائح ذهبية للتنحيف من دون الامتناع عن تناول الطعام

وذكرت وكالة الأنباء الروسية “ريا نوفوستي”، أن الطبيب الصيني المشهور، ليو جينيوان، صرح بأن من لديه مشاكل صحية بسبب السمنة ويسعى لتخفيض الوزن، ليس بحاجة لأي عقاقير مكملة أو أي نوع خاص من الأغذية، لأن هذه المكملات الدوائية يمكن أن تزيد من سوء حالته الصحية.وأكد الطبيب الصيني على أن كل من يسعى للتخلص من الوزن الزائد، عليه الالتزام “بالنسبة الذهبية” ... أكمل القراءة »