اخر الاخبار

تحقيقات

شكوك حول نوعية وسلامة البيض الي انتشر في الاسواق المحلية !!

وكالة المرسى نيوز/المصدر السومرية نيوز **تفوح رائحة نتنة منها ويبدو صفارها مختلطا بلون الدم! **جمع تواقيع في مجلس النواب لمناقشة قضية البيض المستورد والفاسد ما أن تكسر قشرتها الرقيقة وينسكب محتواها في المقلاة حتى تفوح رائحة نتنة منها ويبدو صفارها مختلطا بلون الدم، مشهد يثير الاشمئزاز يلخص ظاهرة بيض المائدة الفاسد المستورد الذي يغزو أسواق العراق. وتثير شكوك حول نوعية ... أكمل القراءة »

هل أصبح الطب مهنة تجارية غير إنسانية؟ وما تبعات ذلك اجتماعياً وصحيا؟

العثور على طبيب وعلاج مناسب الثمن، أصبح ليس بالأمر الهين على المواطن العراقي، أما بالنسبة للفقراء فيصبح أكثر فأكثر بعيد المنال، هل أصبح الطب مهنة تجارية غير إنسانية؟ وما تبعات ذلك اجتماعياً وصحيا؟ “لم أعد أقوى على الصمود مادياً، تقاعدي شحيح جداً وبالكاد يكفي لسد كلفة ربع الدواء”، هكذا يقول سالم عبد الله (67 عاما) بينما يجلس متكئاً على عكازه ... أكمل القراءة »

الاذاعي د.حيدر جواد (مذيع اليوم ليس مذيع الامس والمهنية تختلف )

**الاذاعي د.حيدر جواد **حبي للعمل الاذاعي حدا بي للعمل في الاذاعة!! **كنت الاول على زملائي الخمسة عشر!! **عملت محررا في وكالة اسيوشيتد برس ووكالات عديدة!!     **حوار – جمال الشرقي د حيدر جواد واحد من الزملاء المذيعين الذين قلت عنهم في اعداد سابقة ان مهنة المذيع قابلة للتطوير وان المذيع كلما طور نفسه استطاع ان يمتلك قدرات اخرى فكأن ... أكمل القراءة »

هل يعد الفقر سبب من اسباب الانخراف؟!

المرسى نيوز /استطلاع / غفران الحلفي لكل شخص حاجة طبيعية من مسكن وملبس وطعام ولوازم الحياة المختلفة فهو يسعى ويبذل جهوده لتحصليها والأطمئنان على توفرها ..فإن حالت دون توفرها العواقب والحواجز وعجز عن تحصيلها في ظل ظروف معينه لا تكفل له حاجته،ولا يسد رمقه لجأ الى المعصية وحتى الجريمة فيقوم بالسرقة والقتل والزنى والكذب والغش والاحتيال من اجل اشباع حاجته ... أكمل القراءة »

من أين تحصل المواكب الحسينية على التمويل؟

المرسى نيوز /السومرية نيوز/ بغداد لم يكن حسين موظفا (26 عاما) حكوميا او صاحب محل تجاري عندما قرر مع اصدقائه تأسيس موكب حسيني لخدم الزائرين في الاربعين بعد ان تبلورت فكرتهم عقب نقاش طويل. ويحصل حسين على اموال بسيطة مقابل عمله في البناء كما غالبية اصدقائه. اتفق الشاب العشريني مع اصدقائه على تأسيس صندوق مالي لجمع التبرعات لصالح الموكب يقوم ... أكمل القراءة »

قضاء شط العرب يشهد افتتاح اول محطة تحلية بمبادرة انسانية

قضاء شط العرب يشهد افتتاح اول محطة تحلية بمبادرة انسانية المرسى نيوز فاخر الحميداوي تصوير/اشواق تالين أقامت شبكة البصرة لمنظمات المجتمع المدني حفل افتتاح محطة تحلية وفاء البصرة الخيرية في قضاء شط العرب وهي من بين اربع محطات تحلية سوف تنشأ كمبادرة ضمن حملة (الوفاء) لمنتدى اعمار العراق. وقال رئيس منتدى اعمار العراق في الاردن الدكتور ماجد الساعدي في مؤتمر ... أكمل القراءة »

الدشداشة الملبوس والزي الرسمي للمجنمع الزبيري في المناسبات والاعياد”

علي هدار / المربدرغم الحداثة وتطور الأذواق، مازالت الدشداسة اللباس التقليدي لدى معظم الرجال وبكافة الاعمار في مدينة الزبير غرب البصرة واللون الابيض هو السائد والمميز والذي يعد اكثر شعبية من الالوان الاخرى. والدشدادشة توحد بها العراقيون على اعتبارها الزي العربي الاصيل في معظم مناطق العراق الوسطى والجنوبية ولكنها تميزت في مدينة الزبير ولها وصفها الخاص واطلق عليها الدشداشة الزبيرية ... أكمل القراءة »

“زين لا تسوي شر مايجيك “

  ** الأنسانية تشترط عمل الخير!! **وقعت الملامة علي بسبب عمل الخير! **لا يوجد انسان ناكرٌ للمعروف !   المرسى نيوز/ ازهار منذر الدراجي   قال تعالى ( هل جزاء الاحسان الا الاحسان ) انطلاقا من هذه الأية الكريمة والمقولة الشهيرة ( زين لا تسوي شر ما يجيك ) التي تتردد على لسان المواطن العراقي بشكل متداول حتى اوشكت على ان ... أكمل القراءة »

هل زوجة الأب مظلومة ام ظالمة ؟!!

هل زوجة الأب  مظلومة ام ظالمة ؟!! بعضه يدعي انها خاطفة الرجال والبعض الاخر ينعتها بالمريضة النفسية ! لا يوجد زوجة أب ظالمة ! الغيرة من الأبناء قد تجعل من زوجة الأب انسانة ظالمة!! **المرسى نيوز / ازهار منذر الدراجي قلما نجد العدل في الحياة الأجتماعية سواء بين الحاكم والشعب او بين الزوج وزوجته لكن هل يوجد انصاف وعدل بين ... أكمل القراءة »

 الزي الموحد في الجامعة اراء متباينة بين الطلبة  

 الزي الموحد في الجامعة اراء متباينة بين الطلبة     الزي الموحد يقضي على عروض الأزياء في الجامعات العراقية ! الزي الموحد يضيف شيئآ من المهابة والانضباط للطالب الجامعي عدم تطبيق قرار الزي الموحد يسبب احراج للطلبة امام زملائهم !   المرسى نيوز / ازهار منذر الدراجي   هل يكون الطالب قادرآ على تحقيق أهدافه والوصول الى مستوى دراسي ناجح ... أكمل القراءة »