اخر الاخبار

تحقيقات

حكايات  من سوق الجمعة

المرسى نيوز / فاخر الحميداوي. سمي هذا السوق بسوق الجمعة لذورة تواجد الباعة المتجولين والمتبضعين فيه بهذا اليوم وهوسوق شعبي يقع في منطقة البصرة القديمة وسط المدينة وهو مقصد الباحثين عن الرزق والمستهلكين الراغبين بالتبضع بأسعار مناسبة. في هذا السوق تجد السلع الكهربائية والانشائية والسلع المستعملة وكذلك المنتجات الغذائية ومنتجات الأجبان والألبان والخضراوات وسوق خاص للطيور ومثله لبيع الملابس القديمة التي ... أكمل القراءة »

مدير فرع المنتجات النفطية في البصرة :لن تحدث اي أزمة لتوفر البنزين ولدينا (86)محطة وقود قابلة للزيادة .

مدير فرع المنتجات النفطية في البصرة اركان عبد القادر الحلفي – سياستنا تطبيق نظام الثواب والعقاب -تجاوزنا الروتين بفضل الدعم اللامحدود من قبل إدارة الشركة. المرسى نيوز /غفران الحلفي تتمتع شركة المنتجات النفطية بحضور بكافة مناطق المحافظة من خلال متابعة سير العمل من تأهيل محطات وتوفير النفط ومشتقاته وايصاله للمواطنين  وسد  حاجتهم وتخفيف معاناتهم فلا تتوقف جهود العاملين الحثيثة في ... أكمل القراءة »

الامتحانات وتوتر الاهل قبل الأبناء

المرسى نيوز /استطلاع /غفران الحلفي مع اقتراب موعد الامتحانات يشغل بال العديد من الاهل كيفية تهيأة الاجواء الملائمة فكل أسرة لها اسلوبها وطريقتها حيث يترتب على الوالدين الدور الاكبر في تهيأة كل ما يلائم ابنائهم من مناخ دراسي يساعدهم على اجتياز هذه المرحلة التي تعد حرجة في حياة الأبناء والآسر وتشكل منعطفا هاما في حياة الطالب ..ولكي يكون الدعم سليم ... أكمل القراءة »

فالنتاين آو عيد الحب…. بين مؤيد ومعارض لفكرة الاحتفال

المرسى /  ساهرة رشيد / بغداد تتلون شوارع بغداد بلون الأحمر مع بدأشهر شباط فتعرض المحالات الكثير من الورود والبالونات والدببة بمختلف الموديلات والإشكال منها الدمى التي تتكلم ومنها وماهو صامت اويحمل قلب وغيرها من الورود والإزهار ففي الرابع عشر من شهر شباط يصادف ذكرى “عيد الحب” أو “فالنتاين” كما هو متعارف عليه، حيث اكتست واجهات المحال في أسواق بغداد ... أكمل القراءة »

الصحفيون البصريون يحتلفون بالذكرى ال 128لصدور صحيفة (بصرة)

المرسى نيوز / احمد طه حاجو تصوير / حكيم السامر الصحافة سميت بالسلطة الرابعة وصاحبة الجلالة ولسان الشعب وصوت الحق ولسان الحقيقة والكثير من الاسماء .. ذلك لاهميتها البالغة بأيصال الحقيقة للشعب من خلال جميع وسائل الاعلام .. فهي تدخل القلوب والعقول بعفوية وبدون استئذان فمن منا لا يولي اهمية لسماع الإخبار وان لم يكن بصورة يومية فنجد أنفسنا نبحث ... أكمل القراءة »

المسرح والتشكيل والسينما في البصرة إلى أين؟

المرسى نيوز / محمدخزعل-البصرة ………….. في ظل ظروف غامضة اختفت جميع العروض السينمائية والمسرحية ودور عرض الفنون التشكيلية رغم تخرج الآلاف من الطلبة في البصرة على أيدي أساتذة جامعيين لهم ثقلهم في الساحة الفنية والثقافية لكن لن تحصد البصرة ثمار الإبداع منهم . رغم أن جمهور البصرة أعتادَ على العروض المسرحية والسينمائية في المتنزهات و الشوارع والمدارس وفي كل مكان ... أكمل القراءة »

المرسى نيوز نستطلع اراء ومواقف المثقفين العراقيين في معركة الموصل

  المرسى نيوز/ بشرى سالم / بغداد توحد العراقين بكل طوائفهم ودياناتهم وتطلعاتهم الثقافية والفكرية امام الارهاب بكل انواعه لانه يستهدف الوجود العرقي، وكذلك  القضاء على التاريخ والحضارة العرقية  لان الارهبا نتاج الجهل والتخلف او يهدف الى قلع جذور الثقافة والحضارة العراقية ، ولكن باءت كل  اهدافهم بالفشل الذريع حيث تحطمت امام  الوحدة العراقية  وانتبه  كل العرقيين بخطر داعش لانه ... أكمل القراءة »

انطلاق المرحلة الثانية من ” تعال نكتب في بغداد ” يهدف المشروع إصدار مجموعة قصصية مشتركة من نتاجات الطلبة والطالبات

ساهرة رشيد انطلقت فعاليات المرحلة الثانية من مشروع ” تعال نكتب في بغداد ” الذي يهدف إلى تعليم طلاب المدارس الابتدائية كتابة قصة الطفل لتغزيز روح المواطنة وتنشيط الذائقة الجمالية وتعزيز القيم التربوية والإنسانية مدرسة الروابي الابتدائية في مدينة الصدرالاحد الموافق 9_10_2016. وقال الشاعر قاسم سعودي أن المشروع سيزور كل مدارس تربية الرصافة بعد أن حصله على الموافقات الإدارية المطلوبة ... أكمل القراءة »

يعيشون 120 عاماً وينجبون في ال65 ولا يصابون بالسّرطان…تعرّفوا إليهم

يدعى الوادي حيث يعيش شعب الهونزا، بـ “وادي الخالدين”. ويتميّز شعب الهونزا Hunzas)) بابتسامتهم الدّائمة التي لا تفارق وجوههم، وبحيويّتهم ونشاطهم وقوّتهم. لا سيّما أنهم يتمتعون بشكل خارجي شابّ، لدرجة أنّ الكثير من الناس يشعرون بالصدمة عندما يعلمون سنّهم. يتمتع شعب الهونزا بالقامة الطويلة، والبشرة الفاتحة ويشبهون الشّعب الإغريقي. اسمهم يعني أنهم “متحدون مثل السهام في جعبة”. يعيش هذا الشعب ... أكمل القراءة »

مناصرة اهل الزوج للزوجة الاولى ضد الثانية

نساء: الزوجة الثانية تعد دوما مغتصبة لحق غيرها ودخيلة اهل الزوج يناصرون الاولى وبنصبون العداء للاخرى بغداد – ساهرة رشيد احتضان أهل الرجل (العيال ) ومحيطه لزوجته الأولى، ظاهرة باتت منتشرة وهناك أسباب عديد تقف ورائها من أبرزها أنَّها الحلقة الأضعف في هذه المعركة، ولأنَّ معظم السيدات يرفضن فكرة الزوجة الثانية، وقد تكون الزوجة الثانية هي حلقة الحرب بجميع القصص ... أكمل القراءة »