اخر الاخبار

تحقيقات

جماهير البصرة تتظاهر وتعد نظام خصخصة الكهرباء مشروع جائر وتعسفي ضد الفقراء

المرسى نيوز / فاخر الحميداوي تصوير :ماهر نعيم تظاهر المئات من اهالي البصرة مساء اليوم اما م مبنى المحافظة لرفض مشروع الخصخصة في قطاع الكهرباء وتوكيل مهة استحصال الجبايات من قبل شركات اجنبية مستثمرة وادلى عدد من المواطنين بمختلف شرائحهم التي تنوعت بالوصف واتفقت بالراي ان نظام الخصصة لم يراعى فيه مصالح الجماهير وخاصة الطبقة الفقيرة وكالة المرسى نيوز التقت ... أكمل القراءة »

استطلاع المرسى نيوز ماذا تعمل لوكنت محافظا ..اجمع المواطنون على محارية الفساد واطلاق التخصيصات

المرسى نيوز / فاخر الحميداوي البصرة المدينة الغنية بالثروات الطبيعية منها النفط والغاز وواردات الموانئ التي تطل على الخليج العربي.تعاقبت عليها الحكومات المحلية وتباينت فيهاالخدمات الرئيسية ألا انها لم تصل لمستوى الطموح بما يتناسب وعطاؤها الكبير. وكالة المرسى نيوز قامت بجولة استطلاعية في الشارع البصري تضمننت  سؤالين من شقين هما مستوى الخدمات وسؤالا افتراضيا ‘ماذا تفعل لوكنت محافظآ للبصرة ؟ ... أكمل القراءة »

امرأة تطلب الطلاق من زوجها الشاب لانه يتشبه بالنساء!!

    وكالة المرسي نيوز / سحر المياحي انتشرت  ظاهرة  التشبه بالنساء  وبالعكس بكثرة في مدننا الحبيبة وعلى نطاق واسع ولا اعلم من اين مصدرها ولم تكن رائجة قبل هذا الوقت حيث ارى شباب قد ترى في وجوههم الذي لم ينزل الله به من سلطان. وترى ملابسه لا تمد له من الرجولة من شيء وارى شابات قد يرتدين ملابس الرجال  ... أكمل القراءة »

تقليد المراهقين للفتيات سلاح ذو حدين بين الحرية الشخية وانحراف الشباب

المرسى نيوز / فاخر الحميداوي/خاص انتشرت في الاونة الاخيرة ظاهرة تقليد الشباب المراهقين للفتيات في الملبس بانواعه المختلفة واقتناء ادواتهن وتعدى ذلك الامر الى اكثر خطورة وهو استخدام المكياج ومساحيق النجميل وقصات الشعر والتسريحات وبحكم المشاهد للحالة صارلايميز بين الجنسين ليتعدي حدود الخالق بجنسي الذكر والانثى وظهور الجنس الثالث. العراق تاثر بهذه الظواهر الشاذة كبقية الدول العربية والمجاورة . وكالة ... أكمل القراءة »

*قضاء المدينة عمره اكثر من الف سنة وجذوره سومرية.

  وكالة المرسي نيوز في قضاء المدينة  شمال البصرة المرسى نيوز /سحرالمياحي   *قضاء المدينة عمره اكثر من الف سنة  وجذوره سومرية. *اول مدرسة أسست في القضاء عام 1920. * 3600حالة امراض  سرطانية في مختلف الاعماربسبب التلوث النفطي .!   ولغرض معرفة ما يمكن معرفته عن قضاء المدينة استعانينا بمصادر تاريخية موثقة وكانت هذه المعلومات  : قَضاءُ المُدَيْنَة (وباللهجة العراقية ... أكمل القراءة »

حكايات  من سوق الجمعة

المرسى نيوز / فاخر الحميداوي. سمي هذا السوق بسوق الجمعة لذورة تواجد الباعة المتجولين والمتبضعين فيه بهذا اليوم وهوسوق شعبي يقع في منطقة البصرة القديمة وسط المدينة وهو مقصد الباحثين عن الرزق والمستهلكين الراغبين بالتبضع بأسعار مناسبة. في هذا السوق تجد السلع الكهربائية والانشائية والسلع المستعملة وكذلك المنتجات الغذائية ومنتجات الأجبان والألبان والخضراوات وسوق خاص للطيور ومثله لبيع الملابس القديمة التي ... أكمل القراءة »

مدير فرع المنتجات النفطية في البصرة :لن تحدث اي أزمة لتوفر البنزين ولدينا (86)محطة وقود قابلة للزيادة .

مدير فرع المنتجات النفطية في البصرة اركان عبد القادر الحلفي – سياستنا تطبيق نظام الثواب والعقاب -تجاوزنا الروتين بفضل الدعم اللامحدود من قبل إدارة الشركة. المرسى نيوز /غفران الحلفي تتمتع شركة المنتجات النفطية بحضور بكافة مناطق المحافظة من خلال متابعة سير العمل من تأهيل محطات وتوفير النفط ومشتقاته وايصاله للمواطنين  وسد  حاجتهم وتخفيف معاناتهم فلا تتوقف جهود العاملين الحثيثة في ... أكمل القراءة »

الامتحانات وتوتر الاهل قبل الأبناء

المرسى نيوز /استطلاع /غفران الحلفي مع اقتراب موعد الامتحانات يشغل بال العديد من الاهل كيفية تهيأة الاجواء الملائمة فكل أسرة لها اسلوبها وطريقتها حيث يترتب على الوالدين الدور الاكبر في تهيأة كل ما يلائم ابنائهم من مناخ دراسي يساعدهم على اجتياز هذه المرحلة التي تعد حرجة في حياة الأبناء والآسر وتشكل منعطفا هاما في حياة الطالب ..ولكي يكون الدعم سليم ... أكمل القراءة »

فالنتاين آو عيد الحب…. بين مؤيد ومعارض لفكرة الاحتفال

المرسى /  ساهرة رشيد / بغداد تتلون شوارع بغداد بلون الأحمر مع بدأشهر شباط فتعرض المحالات الكثير من الورود والبالونات والدببة بمختلف الموديلات والإشكال منها الدمى التي تتكلم ومنها وماهو صامت اويحمل قلب وغيرها من الورود والإزهار ففي الرابع عشر من شهر شباط يصادف ذكرى “عيد الحب” أو “فالنتاين” كما هو متعارف عليه، حيث اكتست واجهات المحال في أسواق بغداد ... أكمل القراءة »

الصحفيون البصريون يحتلفون بالذكرى ال 128لصدور صحيفة (بصرة)

المرسى نيوز / احمد طه حاجو تصوير / حكيم السامر الصحافة سميت بالسلطة الرابعة وصاحبة الجلالة ولسان الشعب وصوت الحق ولسان الحقيقة والكثير من الاسماء .. ذلك لاهميتها البالغة بأيصال الحقيقة للشعب من خلال جميع وسائل الاعلام .. فهي تدخل القلوب والعقول بعفوية وبدون استئذان فمن منا لا يولي اهمية لسماع الإخبار وان لم يكن بصورة يومية فنجد أنفسنا نبحث ... أكمل القراءة »