اخر الاخبار

تحقيقات

الدشداشة الملبوس والزي الرسمي للمجنمع الزبيري في المناسبات والاعياد”

علي هدار / المربدرغم الحداثة وتطور الأذواق، مازالت الدشداسة اللباس التقليدي لدى معظم الرجال وبكافة الاعمار في مدينة الزبير غرب البصرة واللون الابيض هو السائد والمميز والذي يعد اكثر شعبية من الالوان الاخرى. والدشدادشة توحد بها العراقيون على اعتبارها الزي العربي الاصيل في معظم مناطق العراق الوسطى والجنوبية ولكنها تميزت في مدينة الزبير ولها وصفها الخاص واطلق عليها الدشداشة الزبيرية ... أكمل القراءة »

“زين لا تسوي شر مايجيك “

  ** الأنسانية تشترط عمل الخير!! **وقعت الملامة علي بسبب عمل الخير! **لا يوجد انسان ناكرٌ للمعروف !   المرسى نيوز/ ازهار منذر الدراجي   قال تعالى ( هل جزاء الاحسان الا الاحسان ) انطلاقا من هذه الأية الكريمة والمقولة الشهيرة ( زين لا تسوي شر ما يجيك ) التي تتردد على لسان المواطن العراقي بشكل متداول حتى اوشكت على ان ... أكمل القراءة »

هل زوجة الأب مظلومة ام ظالمة ؟!!

هل زوجة الأب  مظلومة ام ظالمة ؟!! بعضه يدعي انها خاطفة الرجال والبعض الاخر ينعتها بالمريضة النفسية ! لا يوجد زوجة أب ظالمة ! الغيرة من الأبناء قد تجعل من زوجة الأب انسانة ظالمة!! **المرسى نيوز / ازهار منذر الدراجي قلما نجد العدل في الحياة الأجتماعية سواء بين الحاكم والشعب او بين الزوج وزوجته لكن هل يوجد انصاف وعدل بين ... أكمل القراءة »

 الزي الموحد في الجامعة اراء متباينة بين الطلبة  

 الزي الموحد في الجامعة اراء متباينة بين الطلبة     الزي الموحد يقضي على عروض الأزياء في الجامعات العراقية ! الزي الموحد يضيف شيئآ من المهابة والانضباط للطالب الجامعي عدم تطبيق قرار الزي الموحد يسبب احراج للطلبة امام زملائهم !   المرسى نيوز / ازهار منذر الدراجي   هل يكون الطالب قادرآ على تحقيق أهدافه والوصول الى مستوى دراسي ناجح ... أكمل القراءة »

العلاقة الزوجية بين الطلاب اراء متباينة بين المتزوجين !!

بعضهم يرى الزواج عائق امام الدراسة والاخر يراها عكس ذلك! الطالبة الحامل ترى صعوبة في مواصلة الدراسة وحتى في صعود( الدرج ) الى لقاعة الدرس! بعض الزيجات تصل الى مرحلة الطلاق بسبب عدم التوافق!! الحب خلال الدراسة الجامعية تسبب تراجع كبير في المستوى الدراسي!! المرسى نيوز / ازهار منذر الدراجي يقول الله تعال(وجعلنا لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها) وانطلاقآ ... أكمل القراءة »

لاول مرة في العراق تدشين العمل لانتاج اسطوانات الغاز في البصرة

المرسى نيوز / فاخر الحميداوي باشر معمل الشرق الاوسط للصناعات واللآليات عمله اليوم بإنتاج اسطوانات الغاز عمله اليوم بواقع انتاجي 3 الاف اسطوانة.يوميا غرب مدينة البصرة وبمساحة 4دونم. ضمن خطة هيئة استثمار البصرة . واكد رئيس،هيئة استثمار البصرة. علي جاسب محمد لوكالة المرسى نيوز ان هذا المعمل يعد الاول في العراق وقد فنحنا باب الاستثمار للشركات وتسهيل عملها خاصة وان ... أكمل القراءة »

جماهير البصرة تتظاهر وتعد نظام خصخصة الكهرباء مشروع جائر وتعسفي ضد الفقراء

المرسى نيوز / فاخر الحميداوي تصوير :ماهر نعيم تظاهر المئات من اهالي البصرة مساء اليوم اما م مبنى المحافظة لرفض مشروع الخصخصة في قطاع الكهرباء وتوكيل مهة استحصال الجبايات من قبل شركات اجنبية مستثمرة وادلى عدد من المواطنين بمختلف شرائحهم التي تنوعت بالوصف واتفقت بالراي ان نظام الخصصة لم يراعى فيه مصالح الجماهير وخاصة الطبقة الفقيرة وكالة المرسى نيوز التقت ... أكمل القراءة »

استطلاع المرسى نيوز ماذا تعمل لوكنت محافظا ..اجمع المواطنون على محارية الفساد واطلاق التخصيصات

المرسى نيوز / فاخر الحميداوي البصرة المدينة الغنية بالثروات الطبيعية منها النفط والغاز وواردات الموانئ التي تطل على الخليج العربي.تعاقبت عليها الحكومات المحلية وتباينت فيهاالخدمات الرئيسية ألا انها لم تصل لمستوى الطموح بما يتناسب وعطاؤها الكبير. وكالة المرسى نيوز قامت بجولة استطلاعية في الشارع البصري تضمننت  سؤالين من شقين هما مستوى الخدمات وسؤالا افتراضيا ‘ماذا تفعل لوكنت محافظآ للبصرة ؟ ... أكمل القراءة »

امرأة تطلب الطلاق من زوجها الشاب لانه يتشبه بالنساء!!

    وكالة المرسي نيوز / سحر المياحي انتشرت  ظاهرة  التشبه بالنساء  وبالعكس بكثرة في مدننا الحبيبة وعلى نطاق واسع ولا اعلم من اين مصدرها ولم تكن رائجة قبل هذا الوقت حيث ارى شباب قد ترى في وجوههم الذي لم ينزل الله به من سلطان. وترى ملابسه لا تمد له من الرجولة من شيء وارى شابات قد يرتدين ملابس الرجال  ... أكمل القراءة »

تقليد المراهقين للفتيات سلاح ذو حدين بين الحرية الشخية وانحراف الشباب

المرسى نيوز / فاخر الحميداوي/خاص انتشرت في الاونة الاخيرة ظاهرة تقليد الشباب المراهقين للفتيات في الملبس بانواعه المختلفة واقتناء ادواتهن وتعدى ذلك الامر الى اكثر خطورة وهو استخدام المكياج ومساحيق النجميل وقصات الشعر والتسريحات وبحكم المشاهد للحالة صارلايميز بين الجنسين ليتعدي حدود الخالق بجنسي الذكر والانثى وظهور الجنس الثالث. العراق تاثر بهذه الظواهر الشاذة كبقية الدول العربية والمجاورة . وكالة ... أكمل القراءة »