اخر الاخبار

غير مصنف

توضيح من المكتب الإعلامي لوزير التخطيط نوري الدليمي بخصوص موكبه في محافظة الأنبار.

صدر توضيح من المكتب الإعلامي لوزير التخطيط نوري الدليمي بخصوص موكبه في محافظة الأنبار. وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه “تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً فيديوياً يحتوي لقطات لموكب حكومي يضم عددا غير قليل من السيارات، وقالت تلك المواقع ان هذا الموكب يعود لوزير التخطيط نوري الدليمي.. وبهدف تبيان الحقيقة نود ان إيضاح الآتي: ١- ... أكمل القراءة »

من هو (قيس سعيد،) الذي انتخب رئيسًا للجمهورية التونسية

قيس سعيد، الذي انتخب اليوم الأحد رئيسًا للجمهورية التونسية، هو أستاذ متقاعد درّس القانون الدستوري بالجامعات التونسية وعُرف كخبير في هذا المجال، دون أن يُعرف عنه أيّ نشاط سياسي في أيّ مستوى كان. وُلد قيس سعيد في 22 شباط/فبراير 1958 بمدينة ”بني خيار“ من محافظة نابل شمال البلاد، وانتقل بعد ذلك إلى العاصمة تونس حيث أتم دراسته، وحصل على شهادة ... أكمل القراءة »

مِن ياعَمام ؟ !

  مِن ياعَمام ؟ ! **علي حسين (مدير تحرير جريدة المدى )بغداد في بلاد وادي الرافدين دارت في الأيام الأخيرة حرب ضروس على مواقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” بعد أن خرج علينا البعض ليثيروا فاصلا من الردح “المناطقي”، مع سؤال طريف وخفيف: هل يجوز أن يسكن مواطن من مدينة العمارة في مدينة الحلة؟، وهل مسموح لعائلة من الأنبار أن تستأجر بيتا في ... أكمل القراءة »

رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوضح الدعوى القضائية المرفوعة ضده

اصدر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، توضيحاً بشان دعوى قضائية مرفوعة ضده من قبل رئيس الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، خالد جاسم. وكان جاسم، قد رفع دعوى قضائية ضد مسعود، بسبب سوء تعامل رئيس اتحاد الكرة مع الصحفيين في بطولة غرب آسيا ب‍أربيل، بحسب الدعوى. واكد مسعود في بيان لاتحاد الكرة، على “احترامه الكبير للاعلام ودوره الكبير في ... أكمل القراءة »

الاعلامي الدكتور كاظم المقدادي يواصل كتابة اسطنبولياته

اسطنبوليات / 3 ميناء امينونو / خاصرة اسطنبول .. وحزامها الذهبي **الدكتور كاظم المقدادي  عندما .. تجلس عند الغروب ، على ضفاف مضيق البسفور .. تجد نفسك وسط عالم من المتعة و الخيال ، ربما ستظن انها هي المدينة الفاضلة ، التي كتب عنها أفلاطون ، و أشاد بها الفارابي . عشرات السفن والمراكب والعبارات .. تتحرك امامك ، ذهابا ... أكمل القراءة »

العتبة الحسينية التدافع الذي حصل بين الزوار، في باب الرجاء.

اصدرت العتبة الحسينية في كربلاء، الثلاثاء، بياناً بشأن التدافع الذي حصل بين الزوار، مؤكدة أن التدافع حصل في باب الرجاء. وذكرت العتبة في بيان صحفي انه “في غمرة التوافد المكثف لمحبي وزائري الامام الحسين عليه السلام الى حرمه الشريف للمشاركة في عزاء ركضة طويريج المليونية حصل تدافع في باب الرجاء مما ادى الى سقوط عدد من المشاركين في هذا العزاء”.واضافت ... أكمل القراءة »

بردة بالكة

  بردة بالكة :اعداد ميديا الرافدين باحثة ومؤرخة وكاتبة واثارية عراقية صخرة كبيرة تقع على هضبة تبعد 4 كم عن مدينة جمجال /السليمانية ومعنى الاسم حجر الاتكاء وهي قطعة واحدة من الحجر غير منتظمة الشكل تكاد تكون اسطوانية طولها 4 م ومحيطها في اعرض نقطة 4 م تقع في منحدر هضبة تطل على ملتقى واديين وهذه الصخرة القائمة من نصب ... أكمل القراءة »

ضبط شاب وفتاة في مصر أثناء ممارسة الرذيلة داخل دورة مياه بأحد مساجد

تمكنت قوات الأمن المصرية من ضبط شاب وفتاة أثناء ممارسة الرذيلة داخل دورة مياه بأحد مساجد مدينة أبو كبير بالشرقية، خلال صلاة الفجر.وذكرت التحريات والتحقيقات أن شابا لاحظ دخول شاب وفتاة إلى المسجد فتتبعهما، وشاهدهما يمارسان الرذيلة، فجمع بعض رواد المسجد، وألقوا القبض عليهما في حالة “تلبس”، بعدها أبلغوا الشرطة. وأضافت التحريات أنه عقب وصول عناصر الأمن، جرى اقتياد الشاب ... أكمل القراءة »

مدير الدفاع المدني يكشف تفاصيل ما حدث قرب القاعدة الجوية في صلاح الدين

مدير الدفاع المدني يكشف تفاصيل ما حدث قرب القاعدة الجوية في صلاح الدين اعلن مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، الثلاثاء، عن توجهه الى صلاح الدين على خلفية ما حدث في القاعدة الجوية، مؤكداً ان الحادث عبارة عن انفجار كدس للعتاد داخل مقر ملاصق للقاعدة. وقال بوهان في حديث لـ السومرية نيوز، “توجهت من بغداد الى مكان حادث ... أكمل القراءة »