اخر الاخبار

غير مصنف

الجزء الثاني من كتيب اديرة بغداد –

-ميديا الرافدين مؤرخ و باحث وكاتب واثاري عراقي يقول الدكتور المرحوم بطرس حداد أنه سمع البطريرك الكلداني بولس شيخورحمه الله (1958–1989م) أكثر من مرة يشرح معنى كلمة بغداد بأنها كلمة آرامية وأن الخليفة المنصور قبل زيارته للدير رأى رجالاً يجذلون الخيوط وينسجون الخيام، فسألوا الديراني من هؤلاء وما اسم المكان؟، فقالوا بكذاذا أي بيت كذاذا التي تعني موضع النسج وإعداد ... أكمل القراءة »

مدير عام ثقافة الاطفال يفتتح معرض الطفولة في بابل

بإحتضانها معرض “الطفولة جنة الحياة” + المدير العام للدار: بابل الحضارة والتأريخ والارث الانساني الكبير منهلاً للنخب الثقافية والادبية والفنية بابل – عدسة ادهم يوسف بعدما ظل معرض الطفولة في بابل حبيس الادراج طوال ثلاثة اشهر… أبصر النور اخيراً ودب فيه نبض الحياة لتظل احلام الطفولة تتسلق الهامات وتداعب المخيلات وتهدهد لكل ماهو جميل ات من أجل أن تستعيد الطفولة ... أكمل القراءة »

للمرأة الحامل… تجنبي تناول هذه الأطعمة!

نشر موقع أميركي طبي يعرف باسم “Herbs & Medicines” قائمة ضمت العديد من المأكولات والوجبات التي ينصح بأن تتجنبها المرأة خلال أشهر الحمل التسعة. وقد أكد الموقع على ضرورة وضع نظام غذائي متوازن خلال فترة الحمل، بحيث يوفر للمرأة الحامل كل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمها خلال هذه الفترة.كما أكد على ضرورة الإبتعاد عن بعض الأطعمة خلال فترة الحمل، ومنها: – السمك: ... أكمل القراءة »

حول رواية ( نساء ماهر الخيالي ) للروائي ياسين شامل

ورقتي حول رواية ( نساء ماهر الخيالي ) للروائي ياسين شامل … قرأتها خلال جلسة الأحتفاء به في بيت جد السياب بجيكور بتاريخ 10/ آب / 2018 .. —————- بقلم : ناظم عبدالوهاب المناصير السلام عليكم … أعزائي الحضور .. سألني الصحفي القدير جمال عابد من خلال مجلة الآداب والفنون العدد ( 14 ) الصادرة في شهر تموز 2018 : ... أكمل القراءة »

على محك الرواية… ياسين شامل

على محك الرواية… ياسين شامل ياسين شامل بعد الحرب العالمية الثانية شمل التغيير الكثير من مستويات الحياة والتفكير وقد ظهر أكثر من مستوى جديد للكتابة في مجال النقد والرواية وغيرهما وتحققت الرواية الفرنسية الجديدة على يد كتاب أمثال آلان غرييه وكلود سيمون وناتالي ساروت وغيرهم متمردة على كل القديم. “ولعل أهم ما تنماز به الرواية الجديدة عن التقليدية، أنها تثور ... أكمل القراءة »

لماذا انهارت الليرة التركية بعد خطاب أردوغان؟

نداءات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمواطنين التي لا تنقطع بتحويل العملات الأجنبية إلى العملة المحلية، إلا أنها تبقى حلا غير ناجع، إذ تكررت مؤخرا، وقد تكون عديمة الفائدة إن لم تكن مقرونة باستراتجية اقتصادية محددة. خسرت العملة التركية أكثر من ثلث قيمتها مقابل الدولار هذا العام، ويتم تداولها عند مستوى قياسي منخفض، وفِي مسارها ترقى إلى الانتحار الاقتصادي. المستثمرون ... أكمل القراءة »

تخلّصي من الشعر الزائد بهذه الطرق!

مق عتبر نمو الشعر على الجسم، أمرا طبيعياً جداً، و لكن قد يكون أحياناً بنسبة عالية، أو بشكل مفرط، مما يسبب ازعاج للشخص نفسه و تحديداً الإناث، فتبدأ في البحث عن وسيلة للتخلص من هذا الشعر أو التخفيف من نموه. طرق إزالة شعر الجسم: استخدام وسائل تقوم بإزالة الشعر من جذوره، وليس بالتخلص منه عن سطح الجلد فقط، كالحلاقة أو ... أكمل القراءة »

هكذا تحصلين على جسم مثالي خال من الأمراض!

أكد خبراء الصحة أن اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات، بتناول أطعمة معينة عدة مرات في اليوم، لن يساعد فقط على إنقاص الوزن، بل ويساهم في تجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة. وساعد مسح وجمع بيانات في مراكز “السيطرة والوقاية من الأمراض”، علماء معهد الصحة العامة في الولايات المتحدة الأميركية، على تجميع قائمة من الأطعمة الأكثر صحية للإنسان، والتي يجب تناولها دائما وبكميات أكبر أيضا ... أكمل القراءة »

الدورة الاولى لتعليم فن الكاريكاتير في المركز الثقافي للطفل

المرسى نيوز / بغداد  : اخلاص العامري _ تصوير: ادهم يوسف نظمت دار ثقافة الاطفال وبالتعاون مع مؤسسة الشبكة للثقافة والاعلام الدورة الاولى في العراق لتعليم فن رسم الكاريكاتير في المركز الثقافي للطفل في المنصور ( الفانوس السحري)  وتستمر لمدة 3 ايام يقدم فيها الفنان المبدع حمودي عذاب دروساً عن اساسيات هذا الفن ودوره الفعال في المجتمع لمجموعة من اطفال ... أكمل القراءة »