اخر الاخبار

أرشيف الكاتب: Resan

هل يعد الفقر سبب من اسباب الانخراف؟!

المرسى نيوز /استطلاع / غفران الحلفي لكل شخص حاجة طبيعية من مسكن وملبس وطعام ولوازم الحياة المختلفة فهو يسعى ويبذل جهوده لتحصليها والأطمئنان على توفرها ..فإن حالت دون توفرها العواقب والحواجز وعجز عن تحصيلها في ظل ظروف معينه لا تكفل له حاجته،ولا يسد رمقه لجأ الى المعصية وحتى الجريمة فيقوم بالسرقة والقتل والزنى والكذب والغش والاحتيال من اجل اشباع حاجته ... أكمل القراءة »

فيلم القضية ٢٣ الاهانة الكاتب زياد دويري و جويل توما واخراج زياد الدويري

متابعة :رياض العلي فيلم القضية ٢٣ الاهانة الكاتب زياد دويري و جويل توما اخراج زياد الدويري تمثيل عادل كرم و كامل الباشا وريتا حايك و كميل سلامة ودياموند بو عبود قصة الفلم عن شاب مسيحي يسكن حارة فقيرة من حواري بيروت تقوم احدى الشركات بأعمال صيانة فيها ويصطدم توني حنا بالعامل الفلسطيني ياسر سلامة بسبب انبوب ماء ثم يتطور هذا ... أكمل القراءة »

فوائد الليمون لشعرٍ لامع خالٍ من القشرة!

من المعروف أنّ الليمون يتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة، لا سيما على الشعر الذي يعاني القشرة في فروة الرأس. فلنتعرّف على فوائد الليمون لشعرٍ لامع خالٍ من القشرة: يُستخدم الليمون لمكافحة السموم وطردها من الجسم، وهو أيضًا مثالي لمعالجة مشكلات الشعر. فالليمون يقضي على القشرة، ويبعد القمل عن فروة الرأس، ويمنح الشعر لمعاناً مميزاً ونعومة فائقة. ويساعد الليمون على نموّ ... أكمل القراءة »

3 خلطات طبيعية تساعدك في الحصول مجدداً على وجه ممتلئ وخدود مورّدة.

مع التقدّم في السن والتعرّض إلى تغيّرات في الجسم وفي الوزن، تفقد البشرة مرونتها وتقلّ الدهون الموجودة في الوجه حتى يصبح نحيلاً. ومن المعروف أن الوجه الممتلئ والخدين البارزين يمنحان صاحبتهما ملامح شابة ونضرة. إليك 3 خلطات طبيعية تساعدك في الحصول مجدداً على وجه ممتلئ وخدود مورّدة. الحلبة لمحاربة شيخوخة البشرة حضّري هذه الخلطة السحرية لإذابة دهون البطن تحتوي الحلبة ... أكمل القراءة »

الجوع يؤدي إلى تحسن الصحة وتخفيض خطر الأمراض المرتبطة بشيخوخة الجسم.

اكتشف علماء جامعة كاليفورنيا في إرفاين أن الجوع المعتدل يغير عملية التمثيل الغذائي ويؤثر في الإيقاع اليومي، ما يؤدي إلى تحسن الصحة وتخفيض خطر الأمراض المرتبطة بشيخوخة الجسم. ويشير الباحثون في مقال نشرته مجلة “Cell Reports” إلى أن الجوع يؤثر على الإيقاع اليومي “الساعة الداخلية للجسم”، التي تنظم معظم العمليات من التمثيل الغذائي وإنتاج الهرمونات إلى تنظيم نشاط كل خلية ... أكمل القراءة »

ماذا قال مدرب منتخبنا الوطني كاتانيتش عن خسارتنا امام قطر؟

**علي حصني  شارك بكل التدريبات ولم نجد اي مشاكل وكان يبدو جيدا!! **اثبتنا اليوم اننا فريقاً جيدا من خلال الاداء ولعبنا كرة قدم جيدة!! **المدرب دائماً هو المسؤول عن النتيجة،!!  قال مدرب المنتخب الوطني، كاتانيتش، ان المدرب يتحمل دائماً مسؤولية النتيجة، بعد خسارة المنتخب أمام قطر 0-1 في دور الـ 16 ببطولة امم آسيا مساء اليوم الثلاثاء. وقال كاتانيتش في ... أكمل القراءة »

عرض فيلم أقفاص مهجورة لفرقة مكي البدري في استراليا

**المرسى نيوز  : استراليا /سلام ناصر الخدادي أمام جمهور كبير متنوع ، من اطياف الجالية العراقية والعربية ومن كادر العمل الاستراليين ، الذين غصت بهم قاعة بيت المندائيين في مندي يهيا يهانا ، أقامت جمعية سومر للثقافة والفنون أمسية خاصة لعرض فلم أقفاص مهجورة مساء السبت 19/1/2019 ، بطولة فرقة مكي البدري للتمثيل . وبعد الترحيب بالضيوف والحضور الكرام ، ... أكمل القراءة »

نزل ويدبّج علسطح.!!*

**احسان وفيق السامرائي -أنا على أستعداد دائم لان أتعلم رغم أنني لا أحب أن أتلقى دروسأ. -تشرشل- بعد ألضجيج ألاعلامي الذي ساد البلاد بعد لقاء وزير دوله مسلمه بعشائر الوسط – وان –ديلمي – * قبّله من رأسه للتبرك !! فتمنيت أن تقرا خارجيتنا- معجم الدبلوماسية والشؤون الدولية وكتاب الدبلوماسية ألحديثه لتتعرف الى صلاحيات الزائر! ” أيصير كوز أعوج وقابل ... أكمل القراءة »

” طايح الحظ “

د.عبدالكريم الوزان يتداول الكثير من الناس في العراق وبعض دول الخليج العربي عبارة ( طايح الحظ ) وتقال للشخص من باب الإستهانة والتحقير والاستصغار. وحينما يقول فلان لعلان ( ساطيح حظك ) فهي تعني سأضربك أوسأؤدبك أو سألقنك درسا قاسيا . وأحيانا نسمع ب ( طياح الحظ ) بمعنى الفشل والخيبة . وعلى الرغم من أن ( طياح الحظ ) ... أكمل القراءة »

البصرة تحتفل بيوم الأنسان العالمي للسلام والتسامح والتواصل مع الآخر في قصر الثقافة.

وكالة المرسى نيوز ـــــــــــــــــــــــــــــــ ناظم ع. المناصير يوم الأنسان العالمي للسلام والتسامح والتواصل مع الآخر ، في قصر الثقافة والفنون في البصرة .. ــــــــــــــــــــــ المنبع الأنساني لم تتغير أفرازاته ولم يلحق به ضررالفساد والتردي .. هو دائما ” يعطي للبشر سلوكا” فضفاضا” من التسامح والتواصل مع الآخر كي تعيش الشعوب معا” على طريق واحد في السلام والمحبــة .. ــ أرتقت ... أكمل القراءة »