اخر الاخبار

أرشيف الكاتب: Resan

أحالت رئيسي وزراء جزائريين وخمسة وزراء، سابقين إلى المحكمة لاتهامهم بالفساد،

أحالت نيابة قضايا الكسب غير المشروع، رئيسي وزراء وخمسة وزراء، سابقين، إلى المحكمة العليا، لاتهامهم بالفساد، بحسب ما ذكره بيان للنائب العام. وقال البيان إن النائب العام قرر “تحويل ملفات أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، رئيسي الوزراء السابقين، وكل من الوزراء السابقين عبد السلام بوشوارب، وعمارة بن يونس، وعمار غول، وكريم جودي، عمار تو، وعبد الغني زعلان، وعبد القادر بوعزفي، ... أكمل القراءة »

٦٠ محاولة للانتحار وأكثر من ١٠ حالات انتهت بالموت في الاشهر الاولى من العام الحالي في البصرة

كشف مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، عدد حالات الإنتحار في البصرة للربع الأول من 2019. وطالب المكتب في بيان، له الحكومة المحلية بـ”تشكيل لجنة فاعلة تشارك فيها الجهات صاحبة الاختصاص تملك الصلاحيات الكاملة فيما يخص متابعة ملف الانتحار، والعمل على إيجاد الحلول الحقيقية عبر البرامج التي تؤدي إلى حماية المجتمع بكل شرائحه وشريحة الشباب بشكل خاص باعتباره احد ... أكمل القراءة »

احذري انتي اكثر عرضة للسكتة القلبية في الاماكن العامة

وجد باحثون هولنديون أن احتمالات إنقاذ السيدات من السكتة القلبية عبر الإنعاش القلبي الرئوي في الأماكن العامة تقل عن احتمالات إنقاذ الرجال إذا تعرضوا لنفس الموقف. وقال الباحثون إنهم وجدوا أن 73 % من الرجال الذين تعرضوا لسكتات قلبية بالأماكن العامة تلقوا المساعدة بطريقة الإنعاش القلبي الرئوي من أحد المارة، بينما انخفضت تلك النسبة إلى 68 % فقط بالنسبة للسيدات ... أكمل القراءة »

التعليم :التعليمات الوزارية الخاصة بامتحانات نهاية السنة للعام الدراسي 2018/2019.

اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، التعليمات الوزارية الخاصة بامتحانات نهاية السنة للعام الدراسي 2018/2019. وذكرت الوزارة في بيان، لها” انها اطلقت التعليمات الوزارية الخاصة بامتحانات نهاية السنة للعام الدراسي 2018/2019 والمتضمنة:- 1. حضور الطالب قبل الموعد المحدد للامتحان بساعة للتأكد من وجود اسمه في لوحة الاعلان في الكلية {والقسم} لمعرفة القاعة الامتحانية. 2. ضرورة إحضار الطالب لهويته ... أكمل القراءة »

فرص الامطار تستمر حتى في أيام عيد الفطر ،وهناك مفاجآت في الطقس في العيد

حذرت الأرصاد الجوية من حالة عدم استقرار جوي تتسبب بامطار رعدية في اربع محافظات بينها العاصمة بغداد الليلة. وقال المتنبئ الجوي صادق عطية على صفحته في {الفيسبوك} ان” منخفض حراري متمركز على شبه الجزيرة العربية يصاحبه تيار غربي في طبقات الجو العليا ضعيف نسبيا يسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي الربيعية”. وأضاف” هناك توقعات الامطار الرعدية هذه الليلة تشير الى ... أكمل القراءة »

القبض على عصابة مكونة من ١٦ متهما نفذت اكثر من ٣٦ عملية تسليب في بغداد

اعلنت مديرية مكافحة اجرام بغداد، السبت، عن القبض على عصابة مكونة من ١٦ شخص في العاصمة، مبينة ان هذه العصابة نفذت اكثر من ٣٦ عملية تسليب. وقالت المديرية في بيان صحفي  ان عصابة مكونة من 16 شخصا تقوم بسرقة الاموال في بغداد من خلال مراقبة المواطنين اثناء خروجهم من مكاتب الصرافة والمصارف، حيث تقطع الطريق بوضح النهار وباستخدام عجلات الدفع ... أكمل القراءة »

لمحات عن الصوم في بعض الاديان السماوية والاديان الاخرى

لمحات عن الصوم في بعض الاديان السماوية والاديان الاخرى : بحث من اعداد ميديا الرافدين مؤرخ وكاتب وباحث واثاري عراقي. يعتبر الصيام واحدًا من أكثر العبادات التي اشتركت فيها الديانات بشتى عقائدها، لكن أشكاله اختلفت من دين لآخر باختلاف الأمم والشرائع وباختلاف الأمور المرتبطة به والأسباب الداعية له. غير أن جوهر ومفهوم الصوم الذي اتفقت عليه الديانات بمختلف طبائعها هو ... أكمل القراءة »

المرسى نيوز تنشر قرار وزارة التعليم بشأن الدراسات العليا

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قراراً خاصاً بالدراسات العليا. وذكر بيان لمكتب الوزير  “حصلت موافقة وزير التعليم العالي قصي السهيل على اعتماد تاريخ انتهاء الدراسة من تاريخ قبول الرسالة او الاطروحة بعد التصحيحات ومنح الطالب تأييد بذلك لغرض التقديم على الدراسات العليا بدلاً من تاريخ صدور الامر الجامعي أكمل القراءة »

خطوات بسيطة تجنبك خطر الكوليسترول

يستخدم الكوليسترول في بناء الخلايا الجديدة وإنتاج المواد الكيماوية والهرمونات الأخرى التي تعتبر ضرورية لأنشطة الجسم، إلا أن ارتفاعه يعرض الإنسان للخطر، كونه يعيق تدفق الدم في الشرايين. ومع اتفاع الكوليسترول، تتكون ترسبات دهنية داخل جدران الأوعية الدموية، لتعيق، في نهاية الأمر، تدفق الدم في الشرايين. وبسبب ارتفاع الكوليسترول، لن يحصل الجسم على كمية الدم الغني بالأكسجين التي يحتاج إليها، ... أكمل القراءة »

تعرض مهاجم فريق الطلبة لكرة القدم، حيدر حسين، إلى الطعن بالسلاح الأبيض من قبل مجهولين

تعرض مهاجم فريق الطلبة لكرة القدم، حيدر حسين، إلى الطعن بالسلاح الأبيض من قبل مجهولين، أثناء عودته من محافظة واسط مقر سكنه إلى العاصمة بغداد، تحضيراً لمباراة الفريق المقبلة أمام نفط الوسط في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم. وكان اللاعب في إجازة رسمية عند عائلته في المحافظة، وذلك بعد أن حقق فريقه الفوز يوم الثلاثاء الماضي على البحري ... أكمل القراءة »