20
نوفمبر
2021
وزير النقل يناقش مع محافظي النجف وكربلاء إنشاء قطار حديث يربط المدينتين
نشر منذ Nov 20 21 pm30 01:31 PM - عدد المشاهدات : 282

كربلاء / المرسى  نيوز / عمر الجابري

ناقش وزير النقل ناصر الشبلي السبت مع محافظي النجف لؤي الياسري وكربلاء نصيف الخطابي في محافظة كربلاء ، إنشاء مشروع سكة حديد بين النجف وكربلاء وتطوير قطاع النقل .

وقال الياسري في تصريح لمكتبة الإعلامي : انه خلال اللقاء مع وزير النقل تمت مناقشة مشروع إنشاء سكة قطار حديثة تربط مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة ، وكذلك ناقشنا عدد من مشاريع النقل في المحافظة .

وأكد الياسري : أن حكومة النجف الأشرف طورت بشكل كبير مشاريع النقل ، من مآرب داخلية وخارجية ومطار دولي ، وطالبنا من وزارة النقل أن يكون هناك دعم أكبر لمؤسساتها ، وتبني المشاريع التي تصب بخدمة المجتمع والمواطنين والزائرين . لافتاً : الى أن مدينة النجف الأشرف تستقبل سنوياً ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق ، وتطور وسائل النقل التي تعكس التطور الخدمي في البلاد بشكل عام والمحافظة بشكل خاصة .

واشار محافظ النجف"  أن وزارة النقل تسعى لانشاء سكة قطار تربط بين مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة لنقل الزائرين ، وأن القطار سيكون وفق مواصفات حديثة .

من جانبة وجه الوزير : على الفور بتشكيل لجنة فنية مشتركة بين المحافظتين ، لوضع التصاميم الهندسية والمسح الجيولوجي للأرض المزمع تنفيذ المشروع عليها .

وزار وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي ، اليوم السبت ، يرافقهُ الوكيل الاداري للوزارة حازم الحفاظي ، محافظة كربلاء المقدسة لاستكمال سلسلة المباحثات والمناقشات التي جرت مؤخراً حول رسم الخطط المستقبلية والمشاريع الاستثمارية التي تخص مجال النقل في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار