16
سبتمتبر
2021
افتتاح مشروع مدارس البصرة الحكومية ذات المعايير الدولية
نشر منذ Sep 16 21 pm30 07:49 PM - عدد المشاهدات : 1125

 البصرة / المرسى نيوز

 افتتحت في محافظة البصرة اليوم الخميس مشروع مدارس البصرة الحكومية ذات المعايير الدولية والبالغ عددها 20 مدرسة في مركز واقضية ونواحي المحافظة .

و اكد النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي " ان مشروع مدارس البصرة الحكومية هو مشروع تربوي بدأت الحكومة المحلية في البصرة العمل به منذ قرابة العامين والنصف العام بعد استحصال الموافقة من وزارتي التربية ، والتخطيط ، وبعد التعاقد مع مجموعات البشرى للتربية والعلوم ( الوكيل الحصري للادفانس ايد ( كوكنيا)) ، وصولا الى هذه المرحلة النهائية التي نحتفل بها اليوم بأعلان افتتاح المدارس الدولية العشرين ، والتي تعد اول تجربة علمية وتربوية ودولية يشهدها العراق تبدأ من البصرة".

واضاف ، ان" نظام هذه المدارس الدولية الحكومية سيحمل معايير دولية في التعليم الالكتروني ، ويأتي تطبيقها كخطوة مهمة وحيوية وواعدة لمواكبة التطورات التعليمية العالمية ، وستحظى هذه المدارس بمستوى تعليمي دولي يطبق بجودة متقدمة ، وسنحرص فيها على تأصيل فكر التعليم العالمى المستمر ، موضحا  ان" مقر هذه المدارس يقع في مركز المحافظة وفي عدد من الاقضية والنواحي ، مشيرا " أدخلت فيها مناهج دولية ، وبموافقة رسمية من قبل وزارة التربية ".

واوضح التميمي ان" اغلب العوائل الفقيرة في البصرة نراها لاتستطيع ادخال ابناءها في المدارس الاهلية المتطورة ، والتي تصل تكاليفها الى الالاف الدولارات ، وبأمكانها ادخال ابناءها في هذه المدارس الدولية المتطورة التي تدرس المناهج بشكل مجاني ، وبتبني من قبل الحكومة المحلية لهذا المشروع التربوي الدولي". /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار