1
مارس
2021
النفط : تخصيص 300 مليون دينار دعماً لمركز الثلاسيميا في البصرة
نشر منذ Mar 01 21 am31 08:28 AM - عدد المشاهدات : 241

بغداد/ المرسى نيوز

أكد وزير النفط حرص الوزارة على تقديم الدعم المادي والمعنوي للقطاع الصحي ومنها الجهات المعنية والمسؤولة عن تقديم الخدمات والرعاية للمصابين بإمراض مزمنة او مستعصية ومنها "الثلاسيمياً.

وقال الوزير بحسب بيان للوزارة "  خلال استقباله في البصرة عدداً من المسؤولين للمراكز التخصصية وأمراض الدم الوراثية في دائرة صحة البصرة ضم كل من ، د. نزار جواد ومدير (مركز أمراض الدم الوراثية) د. باسم عبد الكريم والاستشاري في امراض الدم المختبري د. صادق خلف علي ،ان المسؤولية الوطنية والمهنية والأخلاقية تتطلب من جميع الجهات المعنية وغيرها تقديم الدعم والإسناد لهذه المراكز من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم الصحية .

واوعز وزير النفط الى شركة نفط البصرة بتخصيص مبلغ (200) مليون دينار لتجهيز مركز الثلاسيميا بالأجهزة الطبية المطلوبة، ورصد مبلغ (100) مائة مليون دينار .فضلا عن تجهيز المواد التشغيلية الخاصة بالمختبر ، بهدف الإسراع في تقديم خدمات التحاليل وتشخيص الأمراض للمواطنين في البصرة وعموم العراق.

واشار البيان الى توجيه الوزير بتخصيص مبلغ شهري (35) مليون دينار شهرياً ،بعد مصادقة مجلس إدارة شركة نفط البصرة .، لدعم مركز الثلاسيميا بالاحتياجات الشهرية اللازمة من المستلزمات الطبية والمواد التشغيلية للأجهزة المختبرية.

من جانبه أشاد مدير مركز أمراض الدم الوراثية بالدعم الكبير الذي توليه الوزارة وشركة نفط البصرة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار