28
فبراير
2021
البجاري: تعلن عن أبرز المواد والفقرات التي تضمنتها موازنة 2021 بضمنها منحة الصحفيين والفنانين والأدباء
نشر منذ Feb 28 21 pm28 03:58 PM - عدد المشاهدات : 317

البصرة / المرسى نيوز

 اعلنت النائبة عن محافظة البصرة زهرة حمزة البجاري " عن أبرز المواد والفقرات التي تم تضمينها في موازنة 2021 و التي من المؤمل التصويت عليها الأسبوع الحالي.

وذكرت البجاري بحسب بيان لمكتبها الاعلامي " تضمنت الموازنة "تخصيصات المشمولين بقرار 315 وعقود وأجور وزارة الكهرباء والإداريين والحرفيين والكتاب والحراس وموظفي الخدمة المتطوعين وستصرف للذين لم يستلموا الرواتب فور إقرار الموازنة. خصصت لهم ترليون دينار لكل المحافظات العراقية وتصرف من وزارة المالية .

واضافت " كما تضمنت " تخصيصات جميع المحاضرين والعقود والاجراء اليوميين والملاكات الساندة وحملة الشهادات العليا في الوزارات والدوائر. نفس التخصيصات اعلاه . فضلا عن تخصيصات الخريجين من الأطباء والمهن الصحية والساندة ومنهم العلوميين وشمولهم بالتعيين ضمن الـ 68 ألف درجة وظيفية مع مباشرتهم.

واشارت الى إدراج وتضمين مستحقات المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية والحشد الشعبي لإعادتهم إلى الخدمة.وإضافة المخصصات والمستحقات للملاكات الادارية والفنيين والساندة في وزارة الصحة وكذلك تعيين الاوائل وحملة الشهادات العليا.

واوضحت " ان الموازنة تضمنت ايضا تحويل حملة شهادات البكالوريوس فأعلى على الملاك المدني في الوزارات الأمنية.والغاء الاستقطاعات وضريبة الدخل على رواتب الموظفين والمتقاعدين.

وبينت البجاري  ان منحة الصحفيين والفنانين والأدباء. ومستحقات الفلاحين ودعم القطاع الصناعي.وتوزيع قطع الأراضي لشرائح المجتمع كافة.فضلا عن زيادة عدد المشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية وزيادة المبالغ الممنوحة لهم ضمن تخصيصات الموازنة ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار