26
يناير
2021
بالوثيقة: الحمامي .. يطالب البرلمان بإصدار تشريع لتثمين كفاح الأطباء وتضحياتهم
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 68

بغداد/ المرسى نيوز

 طالب النائب عن محافظة البصرة  كاظم فنجان الحمامي مجلس النواب بكتاب رسمي لإصدار تشريع فوري يقضي بشمول الأطباء الذي ضحوا بحياتهم بمزايا الشهداء واستحقاقاتهم.

وقال الحمامي بحسب الوثيقة الرسمية  : انه (لا فرق بين الأطباء الذين يخوضون غمار الحروب والمعارك لمعالجة الجرحى، وبين الأطباء الذين يخوضون كفاحاً مستمراً للقضاء على وباء كورونا، مضحين بحياتهم من أجل إنقاذ حياة الآخرين).

لفتا الى انه حين يهمّ الطبيب بمعالجة مرضى الأمراض المعدية، سرعان ما تتجسّد صورة عائلته وأطفاله أمام عينيه، سائلاً نفسه كيف لي أن أعانقهم عند المساء ؟، ماذا عليّ أن أفعل كي أتهرّب من عفوية أولادي وقبلاتهم التي يغمروني بها عادة عندما أدخل منزلي ؟، لكنه وفي خضم معركته مع هذا العدو اللامرئي (الفيروسات) يطرد كلّ هذه الهواجس والوساوس، فيكبّر الله، ويقتحم الخنادق الطبّية بإيمان لا يتزعزع، وفي هذه اللحظة بالذات يغيب كلّ العالم ليبقى رضا الله.

وأكد الحمامي" ان الطب لم يعد مهنة من المهن في زمن الكورونا، بل كفاح لا يخلو من التضحيات، ولا يخلو من مخاطر الوقوف بحزم في سواتر الصد الأمامية لمواجهة الوباء في عقر داره.

واوضح " مثلما أصدرنا التشريعات التي أفرزتها جائحة الكورونا، يتعين علينا أن نصدر التشريع الأهم الذي ننصف به شهداء الفيالق البيضاء، الذين فقدناهم في المواجهات المرعبة داخل الردهات والعيادات والصالات وغرف الإنعاش.

وأشار الحمامي" الى صدور تشريعات إغلاق الحدود، وحظر التجوال، والحد من الاتصال، والحجر الصحي، ومحاربة الشائعات الطبية، لكن تلك التشريعات لم تكن سوى إجراءات آنية مرتبطة بتطورات الوباء وانتشاره.

وناشد الحمامي "   أما الآن فيتعين علينا إصدار تشريع قوي يقضي بشمول الاطباء الشهداء بكل المزايا التي يتمتع بها بقية الشهداء في سوح القتال  . /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار