18
يناير
2021
صحفيو البصرة يحتفلون بالذكرى 131 لعيد الصحافة البصرية
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 69

البصرة / المرسى نيوز

احتفلت الأسرة الصحفية في البصرة بمناسبة يوم الصحافة البصرة 131 ذكرى صدور اول صحيفة بصرية في عام 1889 بحضور ممثل محافظ البصرة معاونه معين الحسن وشخصيات حكومية ومنظمات مجتمع مدني وممثلي دوائر رسمية وجمع من المثقفين والشعراء والصحفيين .

وفي بداية الحفل هنأ ريئس الجمهورية برهم صالح الأسرة الصحفية في البصرة.  في برقية   قال فيها "اتقدم بأسمى آيات التهاني وأزكى التبريكات للصحفيين من أبناء مدينة البصرة العزيزة، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح في خدمة قضايا شعبنا.

واضاف " ان الصحافة البصرية التي لعبت دوراً مهماً في خدمة قضايا البلاد، وقدمت التضحيات، تعتبر رافداً مهماً وحيوياً في ترسيخ الديمقراطية وقيم العدالة الاجتماعية، وتبنّي مطالب العراقيين في الإصلاح والعيش بحرية وكرامة، من خلال إرساء الكلمة الحرة الصادقة والتزام المهنية والموضوعية في نقل الأحداث، والتعبير عن الرأي والفكر الحر. كل عام وصحفيي البصرة بخير.. كل عام وصحفيي العراق بخير.

 كما هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي عبر اتصال هاتفي جميع الصحفيين في بصرة بهذه المناسبة في عيد الصحافة البصرة التي تمثل ركنا من اركان التقدم والرخاء في مدينة الثقافة والفن والصحافة " مشيرا انتم اليوم تحتفلون ويحتفل معكم صحفيو العراق مبارك لكم عيدكم وصحافتكم البصرية .

فيما القى ممثل محافظ البصرة معين الحسن كلمة أشاد بها بصحفي البصرة ودورهم البارز في هذه المرحلة والظرف الراهن الذين وقفوا وقفة وطنية ليكونوا في مقدمة الصفوف كما في الميدان لما تحمله مدينتهم البصرة من ارث تاريخي صحفي وثقافي .

داعيا الحكومة الى تشريع القوانين التي تحمي الصحفي وتوفر الدعم اللازم في هذه المرحلة .

وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين بالبصرة عباس الفياض نحن نحتفل اليوم بعيد الصحافة البصرية ذكرى انطلاقة اول صحيفة بصرية في عام 1889 الذي يعد نقطة تحول كبرى في المسيرة الصحفية .

واضاف " ان الصحافة البصرية رائدة في مهنتها على الصعيد الصحفي في العراق وبدعم من نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي لتكون الصحافة البصرية متميزة كما كانت ارث حضاري وتاريخي سجله التاريخ .

بعدها وزعت الدروع على شهداء الصحافة البصرية وكذلك المتوفيين من الصحفيين تثمينا لمواقفهم المشهودة في النقل الرسالة الإعلامية المهنية من الميدان .

وقدم مسؤولون حكوميين وقادة عسكريون واتحادات ومنظمات بصرية باقات ورد إلى فرع النقابة احتفاء بذكرى عيد الصحافة البصرية ./انتهى

 

 


صور مرفقة








أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار