18
يناير
2021
شركة نفط البصرة " تضع اللمسات الأخيرة على أنبوب الغاز الستراتيجي في PS1 لنقل الغاز
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 72

البصرة / المرسى نيوز

أعلنت شركة نفط البصرة عن وضع اللمسات الأخيرة على أنبوب الغاز الستراتيجي في PS1 لنقل الغاز من محطة GTU في الرميلة الشمالية  لمحطات الكهرباء في السماوة والنجف" وتجهيز المستهلكين .

وقال مدير المشروع رئيس المهندسين الأقدم محمد عبدالكاظم "في بيان لاعلام الشركة " باشرت الشركة المنفذة لأعمال المشروع بتنفيذ الفقرة الأولى وهي إكمال محطة PS3 وإنجاز الفقرات المتبقية في محطات PS2  و PS3 وحالياً جاري العمل في محطة GTU وسيتم إكمال المشروع بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة واستئناف كبس الغاز من محطة GTU في الرميلة الشمالية إلى المستهلكين في محطات الكهرباء في السماوة والنجف". لافتا الى ان العمل بدأ بالمشروع في عام 2019 بتنفيذ شركة بارس كيهان الإيرانية والمقاول الفرعي شركة لؤلؤة شط العرب، واستمر العمل ثلاثة أشهر بتشغيل المرحلة المعجلة الأولى واستؤنف العمل بالمرحلة النهائية في 22/12/2020.

وتابع محمد:" تكمن أهمية المشروع في نقل الغاز من محطة GTU في الرميلة الشمالية إلى محطة PS3 في النجف الأشرف وتجهيز المستهلكين على طول مسار الأنبوب وهم محطة كهرباء السماوة المركبة ومعمل سمنت الدر وخلال المرحلة المقبلة سيتم ربط المستهلكين على طول المسار ابتداءً من الناصرية وانتهاءً بـ PS3 ، وسينتهي العمل بالمشروع خلال الأيام القلية المقبلة"./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار