16
يناير
2021
رابطة مصطفى جمال الدين الأدبية بالبصرة تحتفي بالشاعر عمر السراي
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 95

البصرة / المرسى نيوز /داود الفريح

ضيفت رابطة مصطفى جمال الدين الادبية في البصرة ، مساء الجمعة في  امسية ثقافية،  الشاعر الدكتور عمر السراي للحديث عن تجربته الشعرية في قاعة رجال الأعمال في البصرة، وبحضور نخبوي مميز.

وابتدأت الجلسة التي قدمها الدكتور سراج محمد بكلمة مقتضبة لرئيس الرابطة التي رحب فيها بضيفه الكريم في بصرة الخليل والسياب ليستعرض بعدها مدير الجلسة اهم المحطات الإبداعية في حياة المحتفى به، مشيرا الى حصوله على عدد من الجوائز والشهادات منها جائزة الزمان  للإبداع في العراق سنة 2003، وجائزة المميزون في لبنان سنة 2004، وجائزة الصدى في الأمارات سنة 2005، جائزة سعاد الصباح في الكويت سنة 2006، جائزة الدولة للإبداع الشعري عن وزارة الثقافة العراقية في سنة 2009، مبينا ان العديد من النقاد تناولوا اعمال السراي بدراسات نقدية نشرت بعضها في الصحف والمجلات العراقية والعربية.

وبعدها الى ضيف الامسية الشاعر عمر السراي "  قائلا صغير انا امام قاماتكم الأدبية الفارعة سأحاول ان أزيد طولي مئات الكيلو مترات لابقى اقصر منكم، انا في رحاب مدينة اسمها البصرة المدينة الاهل للجميع، المدينة التي الهمتنا كل شيء، انا في رحاب مدينة شاعرة مازلت طفلا احاول التأرجح في بساتين قلبها، مجيبا بكل شفافية عن اسئلة الدكتور المحاور التي تعمق فيها في روحية الشاعر، ليتحف الحاضرين بعدها بقراءات شعرية رائعة جابهها الحضور بالتصفيق مرارا .

وتخلل الجلسة مداخلات لعدد من الحضور كان بضمنهم الدكتور حسين فالح نجم، ومسؤول العلاقات والاعلام في مؤسسة انجاز للتنمية والتطوير الجهة المنظمة لفعاليات شاع الفراهيدي الاعلامي عبد العزيز الربيعي مشيدين بالمنجز اﻻبداعي للشاعر المحتفى به.

في الختام شهدت الجلسة تقليد المحتفى به بقلادة مصطفى جمال الدين للابداع والتميز قلدها رئيس الرابطة محمد جمال الدين ، كموتم تكريمه بشهادة تقديرية قدمها نيابة عن الرابطة الدكتور سعيد الاسدي، فيما قدم رئيس اتحاد الادباء والكتاب في البصرة الدكتور سلمان كاصد باقة ورد الى ضيف الامسية وسط اجواء ثقافية رائعة. /انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار