3
ديسمبر
2020
لجنة الشباب والرياضة النيابية: تؤيد قرار القضاء بإلغاء نتائج انتخابات الاولمبية وتدعو لإعادتها
نشر منذ Dec 03 20 pm31 06:54 PM - عدد المشاهدات : 407

بغداد/ المرسى نيوز

دعت لجنة الشباب والرياضة النيابية، الى إجراء انتخابات جديدة للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية.

وذكرت اللجنة في بيان حصلت  / المرسى نيوز/ نسخة منه " انها تابعت باهتمام بالغ خلال الفترة الماضية الخطوات المرتبطة بالطعن الخاص بانتخابات اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والتي تمخض عنها اليوم صدور قرار عن المحكمة يتضمن إلغاء نتائج الانتخابات واعادتها".
وأضاف البيان ٳن "لجنة الشباب والریاضة وايمانا منها بالفصل بين السلطات تؤكد احترامها التام للقضاء العراقي وما يصدر عنه من احكام في ظل استقلاليته وحياديته من دون اغفال ٲهمیة الجهد و الإرادة الوطنیة لتصحیح مسار انتخابات المكتب التنفیذي للجنة الاولمبیة الوطنیة من خلال الجمعیة العامة".
ورأت لجنة الشباب والرياضة "بان قرار المحكمة جاء منسجما مع دعوة اللجنة الاولمبیة الدولیة و المجلس الاولمبي الاسیوي لحسم الجدل بشان نتائج انتخابات اللجنة الاولمبية العراقية ولتفادي اي معوقات ٲو اشكالات كان من الممكن ان تواجه الریاضة العراقیة".
وشددت اللجنة في بيانها على، ان "قرار المحكمة يفرض على الجمعیة العامة للجنة الاولمبية الوطنیة عقد اجتماع بٲسرع وقت من اجل وضع خارطة طریق للمرحلة القادمة وتجاوز الأخطاء التي حصلت في الانتخابات الملغاة والاستعداد لاجراء انتخابات جديدة تلبي الشروط الواردة في قانون اللجنة الاولمبية و نظامها الداخلي وتضمن مراعاة المصلحة العلیا للریاضة وتجاوز الخلافات الشخصیة و الاستهدافات التي اساءت للریاضة".
كما طالبت "كل الاطراف المعنية بمساندة و دعم الجمعیة العامة للجنة الاولمبية الوطنية العراقية للنهوض بمسؤولياتها بشكل سلیم و صحیح". /انتهى
 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار