5
يونيو
2020
وفاءً للفهد .. المرسى نيوز تستأنف رسالتها المهنية
نشر منذ Jun 05 20 am30 10:17 AM - عدد المشاهدات : 679

البصرة / المرسى نيوز/ فاخر الحميداوي

ناقش رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة مع كادر وكالة المرسى نيوز استئناف  العمل بالوكالة وإدامتها والحفاظ على مهنيتها والارتقاء بها  بعد توقفها  لوفاة مؤسسها ورئيس تحريرها الزميل ريسان حاتم الفهد.

وقال رئيس فرع النقابة عباس الفياض خلال لقائه  بكادر الوكالة " إن رحيل الزميل الصحفي ريسان الفهد يعني فقدان الوسط الإعلامي لرائدٍ من رواد الصحافة البصرية والعراقية والذي كان صحفياً مهنياً ومميزاً بأسلوبه وتجربته الخاصة لتطوير القدرات الشبابية .

واشاد الفياض بتوجيهات ودعم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي للوكالة بالإبقاء على إسم الزميل ريسان الفهد مقروناً بوكالته الخاصة (المرسى نيوز) التي أعفاها من جميع الرسوم حتى عام 2021 "، داعياً العاملين فيها الى تحمل مسؤولية استمرارها وتواصلها ليشعر الجميع بأهمية الدور الصحفي للمغفور له .

وبعد التشاور بين كادر الوكالة تم اختيار الصحفي الرائد عباس الزركاني لتولي مهام رئاسة التحرير وتولي الصحفي علي فالح الإمارة مهمة مدير التحرير مع الإبقاء على كادرها .

وقال عباس الزركاني " إن المرحوم ريسان الفهد كان بالنسبة لي الأخ والصديق الذي تربطني به علاقات اجتماعية وصحفية منذ اكثر من ثلاثين عاماً "، مشيراً الى أن قبوله بمهام رئاسة التحرير يعد وفاءً وإكراماً للفقيد الراحل .

 وأضاف "سنعمل جاهدين وبتظافر جهود كادرها الى الارتقاء بالوكالة للحفاظ على ما أسسه الفقيد الراحل ليكون لها شأن كبير بين الوكالات وليبقى إسم الفهد خالد الذكر بين زملائه  .

وعبر كادر الوكالة عن شكره وامتنانه لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي على دعمه الوكالة وكادرها والى رئيس فرع النقابة بالبصرة عباس الفياض على تواصله ومتابعته مسخراً كل امكانياته من أجل استئناف عمل الوكالة واستمرار نشاطها .

وبعدها عقد رئيس التحرير وكادر الوكالة اجتماعاً نوقشت فيه آلية العمل لإنطلاقها بحلة جديدة وبأسلوب مهني مميز.

جدير بالذكر فإن الزميل الصحفي الرائد ريسان الفهد توفي في الأول من شهر آيار الماضي بعد معاناة مع المرض لم تمهله طويلاً ./ إنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار