14
نوفمبر
2020
كتلة التغييرالبرلمانية : نرفض الاحتكام الی الأغلبية والأقلية في التصويت على القوانين المهمة
نشر منذ Nov 14 20 am30 08:42 AM - عدد المشاهدات : 399

بغداد/ المرسى نيوز

رفضت كتلة التغيير الكردستانية في مجلس النواب اللجوء الى معيار الاغلبية والاقلية في التصويت على القوانين المهمة في البرلمان ومنها قانون الاقتراض.
وقال رئيس الكتلة النائب يوسف محمد في بيان حصلت / المرسى نيوز /  نسخة منه : ان مثل هذا المعيار لا ينسجم مع المبادئ الأساسية للنظام الفيدرالي والعيش المشترك، مستدركاً بأن السلطات في اقليم كردستان تمارس الكثير من الأخطاء،ولا تلتزم بالاتفاقات التي تبرمها مع الحكومة الاتحادیة ، لكن لايمكن معاقبة الموظفين بسبب تلك الانتهاكات القانونية للسلطة هناك.
وأضاف "  ان كل برلماني يمثل ابناء الشعب العراقي من الاقلیم الى الوسط والجنوب دون تمييز،وكان الأحرى بهم الدفاع وإقرار قانون الاقتراض لدفع رواتب جميع الموظفين بضمنهم موظفي الاقليم.
وسجل محمد عتبه على القوى السياسية التي تتفق على تشكيل الحكومة والقوانين المهمة الأخری کقانون الانتخابات وتقسیم الدوائر الإنتخابیة مع الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين،في حين تضرب جميع الاتفاقات عرض الحائط عندما يخص الامر رواتب الموظفين،متسائلاً هل يمكن فرض عقوبة على موظفي اية محافظة في حال تمرد حكومتها المحلية على قوانين الحكومة الفيدرالية؟.
وجدد رئيس كتلة التغيير دعوته لزملائه من النواب القيام بمحاربة الفساد المستشري،واستعادة الاموال التي نهبت وهربت الى الخارج من قبل الفاسدين والمتسلطين في الحكومتين الفيدرالية واقليم كردستان علی حد سواء،والابتعاد عن لغة الغالب والمغلوب والتخندق القومي والطائفي،وتغليب مصلحة المواطن على المصالح الاخرى والفئوية،وعدم الانجرار خلف الحملات الانتخابية المبكرة والتي قد تؤدي بالبلد الى الهاوية"./انتهى

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار