30
اكتوبر
2020
خطيب جمعة النجف" نهاية التظاهرات لا تعني نهاية المطالبة بالإصلاح والخدمات
نشر منذ Oct 30 20 pm31 01:44 PM - عدد المشاهدات : 410

النجف/المرسى نيوز/ سعدون الجابري

شدد إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانچي على الحكومة ان تتجه بعد نهاية التظاهرات الى تحقيق تطلعات الشعب

واكد القبانچي حديث الجمعة الأسبوعي الذي يلقيه إمام جمعة النجف "  أن نهاية التظاهرات لا تعني نهاية المطالبة بالاصلاح ،مبينا"  ان الإساءة بحق نبينا(ص) مدعمة سياسياً ودبلوماسياً وليست قضية عابرة .

وقال القبانجي بعد ان أنتهت التظاهرات الشبابية يجب ان نتقدم بكلمة شكر لقواتنا الأمنية على حسن إنضباطها . ويجب ان نقدم الشكر  للشباب الذين حافظوا على سلمية التظاهرة ، كما يجب أن نشكر شباب الناصرية الذين استطاعوا تحويل التظاهرة الى حركة إصلاحية حسينية بالاتجاه الصحيح وهذا الموقف يخلد لهم .

 ودعا الحكومة بعد ان انتهت التظاهرات الى أن تتجه نحو الإصلاح والخدمات وتوفير فرص عمل وتوفير سكن ومحاربة الفساد وتوفير الرواتب للموظفين والحصة التموينية للشعب . مؤكداً : في الوقت نفسه أن انتهاء التظاهرات لا يعني نهاية المطالبة بالحقوق والاصلاح ، و سيبقى الشعب والمرجعية حاملة الدعوة للاصلاح .

واستنكر القبانجي جريمة ديالى قائلا "  ان خلايا داعش قامت بجريمة بشأن قبيلة بني كعب وشيخهم الذي قتل على أيدي الدواعش . داعياً : القوات الأمنية لملاحقة جيوب داعش وخلاياها النائمة ، ونقدم التعازي لقبيلة بني كعب .

وبشان الاساءة للنبي الاكرم(ص) اوضح  القبانچي : أن هذه الإساءة مدعمة سياسياً ودبلوماسياً وليست عابرة ، واليوم نعيش اجواء ذكرى ولادة النبي (ص) الإنسان الذي بعثه الله رحمة للعالمين ، واحياً كل الأديان وامتد فضله لكل العالم ، وبعث لإنقاذ العباد من الجهل والجهالة الى العلم والعدالة ووحدنا جميعاً بدينه ./ أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار