5
يونيو
2020
وزير الثقافة وكالة .. سنعمل مع المجتمع الدولي والأصدقاء على إعادة الحياة إلى أثارنا التي دمرتها عصابات داعش
نشر منذ Jun 05 20 am30 06:55 AM - عدد المشاهدات : 353

بغداد / المرسى نيوز

بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار وكالة عدنان درجال مع مدير عام دائرة المتاحف العامة الدكتورة  اميرة عيدان الذهب " الارتقاء بواقع المتحف العراقي ليكون بمستوى المتاحف العالمية وتطويره كونه يمثل ارث حضارات العراق المتعاقبة .

 وذلك أثناء زيارته وتجوله بأروقة المتحف بحضور رئيس هيئة الاثار والتراث محسن سدخان للاطلاع على معروضات المتحف العراقي من آثار ولقى اثرية وتراثية مختلفة.

وقال درجال في بيان تسلمت المرسى نيوز نسخة منه عقب زيارته للمتحف بحضور رئيس هيئة الاثار والتراث محسن سدخان  " علينا أن نهتم بإرثنا الانساني الذي يهم الانسانية جمعاء ونحافظ عليه لان آثارنا ثروة مهمة نفتخر بها كوننا ابناء سومر وأكد واشور وبابل.

وأكد اننا سنعمل خلال الأيام المقبلة بمساعدة المجتمع الدولي والأصدقاء والمنظمات الدولية على إعادة الحياة الى آثارنا التي دمرت من قبل عصابات داعش الإرهابية وبالذات ما حصل في نينوى ومنها جامع النوري والمأذنة الحدباء.

واشاد درجال بالعروض المقدمة في صالات العرض المتحفي كونها تمثل قيمة مهمة للإنسانية ، منوهاً على أهمية افتتاحه باقرب فرصة لعموم الزوار والمدارس والسائحين لابراز وجه العراق الحضاري وعمقه التأريخي. /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار