25
اكتوبر
2020
رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يؤكد أن حرية الرأي لاتعني التطاول على رسول الإسلام محمد (ص)
نشر منذ Oct 25 20 pm31 02:28 PM - عدد المشاهدات : 1629

القاهرة / المرسى نيوز /  عمر خالد محمود

اكد رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف أن حرية الرأي لاتعني التطاول على رسول الإسلام  محمد (ص)  " مشددا على ضرورة تعزيز وتكريس ثقافة التسامح واحترام الأديان .

وقال عبد اللطيف في بيان " يجب  التوقف التام عن الإساءة لرسول الإسلام نبي الرحمة محمد ( ص)  لتجنب شحن النفوس وتهديد الإستقرار والسلم الدولي " مطالبا "  بضرورة التصدي لخطاب الكراهية في الإعلام الفرنسي وعدم السماح بحال من الأحوال بتهديد الاستقرار العالمي عبر غض الطرف من مثيري الفتن والصراعات الدولية ,

كما شدد عبد اللظيف  على ضرورة احترام مبادىء حقوق الإنسان والمواثيق الدولية ،التي تنص على إحترام المعتقدات الدينية ونبذ خطاب الكراهية .

وأدان رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي بشدة  حملة الإساءة لرسول الرحمة والسلام في الإعلام الفرنسي " .

واوضح " ان حرية الرأي والكلمة والتعبير على إختلاف وسائلها لاتعني التطاول على عقائد الاّخرين ورموزهم . معتبرا أن الإساءة لرسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم تصدر عن أفراد موتورين وتشكل عدوانا مستمرا على جميع المسلمين في العالم .

لافتا الى أن المسيئين للنبي العظيم محمد (ص) في بعض الدول تستفز مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم الأمر الذي يتطلب من المسؤولين في هذه الدول وضع نهائي ومعالجة هذا الأمر حتى لاتكون له تداعيات سيئة وخطيرة نرفض الوصول إليها .

ودعا عبد اللطيف إلى العودة إلى المفاهيم الحقيقية لحرية التعبير والتي تقف عند إحترام الاّخرين , وعدم المساس بعقائدهم ورموزهم . كما يؤكد عليه الإسلام في التعامل مع الآخرين وفي التحاور معهم بكل رقي وسمو . كما كان يفعل نبي الإسلام مع المسلمين وغير المسلمين .

وأعرب رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي عن خشيته من تفاقم هذا الأمر ( الإساءات )وتصاعد وتيرته بحيث يخرج عن سيطرة الحكماء ويؤثر سلبا على التعايش السلمى بين شعوب العالم بأطيافها وانتماءاتها مشددا على أن الإسلام حريص على احترام الاّخرين وعدم التعرض لهم , والإنجرار إلى أعمال تخل بالأمن وتزعزع الإستقرار وتسىء إلى العلاقات القائمة بين الدول ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار