20
اكتوبر
2020
مناقشة آلية تسويق محصول الشلب ومعالجة المعوقات التي تواجه الفلاحين في النجف
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 47

النجف/المرسى نيوز/سعدون الجابري

ترأس النائب الأول لمحافظ النجف الأشرف هاشم الكرعاوي  إجتماعاً للمجلس الزراعي الأعلى وبحضور مديري دوائر الكهرباء والزراعة وتجارة الحبوب فرع النجف الأشرف وصيانة مشاريع الري والموارد المائية والهيئة العامة للمياه الجوفية ورئيس الجمعيات الفلاحية ، الذي تم فيه المناقشة بشكل تفصيلي لعملية التسويق .

وأكد الكرعاوي في بيان له حصلت ( المرسى نيوز ) نسخه منه : على التعاون والتنسيق وبذل كل الجهود من أجل تسهيل إجراءات التسويق أمام الأخوه الفلاحين . موجهاً : وزارة التجارة بتشكيل لجان مختصة في كل سايلو مع دورية من الشرطة ، لغرض تسهيل عملية تسويق محصول الشلب لهذا الموسم .

كما اكد على تنظيم آلية دخول السيارات المسوقة وذلك بعمل  كارتات مخصص ، وسجل إضافة إلى ترقيم السيارات ، وبهذه الآلية سيتم التخلص من الإشكاليات التي كانت تحصل في الأعوام السابقة خلال عملية التسويق . لافتاً : إلى أنه وجه بتهيئة الساحات والطرق القريبة من سايلو الكوفة وسايلو الأفقي ، وذلك من أجل تسهيل وتنظيم وقوف السيارات المُحملة بالمحاصيل الزراعية .

واوعز الكرعاوي "   بتوزيع الفاحصين بشكل منتظم على سايلوات ( الكوفة ، المناذرة ، الافقي ، الخورنق ) وذلك لتسهيل عملية فحص المحصول بأقل وقت ممكن . موجهاً في الوقت ذاته "  دائرة توزيع الكهرباء بضرورة توفير الكهرباء الى سايلوات ( الكوفة ، الأفقي ، الخورنق ، المناذرة ) أثناء التسويق مع ضرورة فحص المحولات والطاقة الكهربائية فيها قُبيل البدأ بعملية التسويق .

ودعا الكرعاوي "  مديرية الزراعة بتقديم خطة كاملة ومدروسة عن المشاريع الإستثمارية الخاصة بالقطاع الزراعي في عموم المحافظة ./أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار