20
اكتوبر
2020
مركز الاعلام الرقمي اطلاق رخصة الجيل الرابع في العراق ستسرع من وتيرة بناء الحكومة الالكترونية
نشر منذ Oct 20 20 am31 05:44 AM - عدد المشاهدات : 298

بغداد/ المرسى نيوز

اكد مركزالاعلام الرقمي DMC ان اطلاق رخصة الجيل الرابع في العراق ستسرع من وتيرة بناء الحكومة الالكترونية وتعزز اسس (الاقتصاد الرقمي)، وتخلق الالاف من فرص العمل، فضلا عن توفيرها حلا شاملا واكثر امانا لاستخدامات الانترنت في البلاد .
واوضح المركز في بيان حصلت / المرسى نيوز / نسخة منه ان : العمل بخدمات الجيل الرابع سيكون بمثابة تحول هام في المرحلة الحالية ويمنح العراق توافقا مع المعايير اللاسلكية العالمية، كما انه مقدمة واعدة لبيئة الاعمال في البلاد ومن المؤمل ان تكون لها انعكاسات ايجابية على الاقتصاد العراقي الذي يعاني من الكثير من المشاكل.
وشدد المركز على ان تشغيل هذه التقنية في العراق سيسهم في دعم العديد من الانشطة التجارية والاقتصادية، فضلا عن ظهور انماط جديدة من الاعمال وهو ما يؤدي في النهاية الى خلق الالاف من فرص العمل.
وبين المركز انه وبحسب المؤشرات العالمية فان التطور في البنى التحتية للاتصالات يقابله نمو طردي في القطاعات الاقتصادية، وزيادة في اجمالي الانتاج المحلي وهو تاكيد لقدرة تكنولوجيا الاتصالات على تسهيل التحولات الاقتصادية التي تمر بها الدول ومنها العراق.
واشار الى ان هذا التطور يلقي بظلاله على الاقتصاد الرقمي ويؤثر بصورة واضحة على مجالات الشمول المالي المتعددة والحد من الفقر وتحسين الخدمات العامة، فضلا عن تحفيز وانتعاش الاعمال والكثير من الشركات الناشئة التي يتمحور عملها على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالدرجة الاساس.
ودعا المركز المؤسسات العراقية الى الاستفادة من خبرات بقية الدول في هذا المجال ودراسة التجارب الناجحة تماشيا مع التطورات الرقمية في العالم، وهو الامر الذي سينعكس ايجابا على مستوى الخدمة المقدمة للمستهلك في نهاية المطاف.
وشدد على ضرورة ان يسعى مجلس النواب الى ايجاد التشريعات القانونية التي تتماشى مع هذا التطور، حيث ان التشريعات الجيدة وتوفير ارضية قانونية مناسبة تعتبر حجر الزاوية في نمو الفرص الاستثمارية ضمن القطاع الرقمي.
واعتبر المركز ان هذا التحول ضروريا ويجب الاسراع في تفعيله خصوصا ان شبكات الهاتف النقال في العراق قد وصلت الى مراحل باتت عاجزة عن مجاراة الطلب المتزايد على خدمات البيانات في الشبكات الخلوية، حيث ان تقنية الجيل الرابع ستوفر قدرة عالية للشبكة لتحمل المزيد من المستخدمين في وقت واحد.
يذكر ان مصطلح الجيل الرابع Fourth Generation 4G يشير الى الجيل الرابع من تقنيات الاتصال اللاسلكي، والذي تم توفيره لاول مرة في الولايات المتحدة عام 2010، ويمكن ان يوفر سرعات عالية لخدمات الانترنت تتراوح بين 100 ميغابت في الثانية الى 1 غيغابت في الثانية وفقا للاتحاد الدولي للاتصالات./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار