21
سبتمتبر
2020
شركـة ابـن ماجـد العامـة تعلـن عـن تصنيـع زوارق الدوريـة السريعـة لصالـح وزارة الداخليـة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 60

بغداد / المرسى نيوز

أعلنـت شركة ابن ماجد العامة إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تصنيع زوارق الدورية السريعـة .

واوضح مدير عام الشركة المهندس  حيدر طاهـر جاسم ": في تصريح للمكتب الإعلامي في الوزارة أن ملاكات الشركة من المهندسين والفنيين قامت وبالتعاون مع شركة الظاعن وفق عقد المشاركة المبرم معها بتصنيع 15 زورقا للدورية السريع لصالح وزارة الداخلية / قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة / أمرية خفر السواحل العراقية لغرض إستخدامها في أعمال الدورية السريعة والبحث والإنقاذ في المياه الساحلية والاقليمية وتأمين الحماية للمراسي الداخلية والموانئ . مشيراً إلى إمكانية وقابلية العمل مع القطع البحرية الكبيرة في الخليج العربي وحسب المواصفات العامة للزوارق .

واضاف " ان مواصفات زورق الدورية السريع في كونه زورق اعتراضي سريع ومدرع مصمم من مادة الفايبر كلاس وفقاً للمواصفات العالمية والتي تعطي الزورق كفاءة للعمل في الظروف البحرية المختلفة إضافة إلى أنه يمكن للزورق العمل في درجة حرارة الهواء أعلى من ( ٤٥ ) درجة مئوية وماء البحر بحدود ( ٣٣ ) درجة مئوية ورطوبة أعلى من ( ٩٠% ) ويتمتع بإستقرارية عالية .

وتابع جاسم أن بدن الزورق مضمون لمدة ( ١٠ ) سنوات بإشتغال سنوي ( ٢٠٠٠ ) ساعة أما باقي المعدات كلاً على حده وبحسب الضمان المقدم من الشركة المصنعة فضلاً عن ان كابينة الزورق مدرعة ضد الرصاص عيار ( ٧،٦٢ ) ملم والزجاج ضد الرصاص وللمستوى الثالث مع جدار مدرع بإرتفاع ( ٣٠ ) سم حول مقدمة الزورق ، لافتاً إلى أن الزورق يكون بقياسات محددة من حيث الطول والعرض والسرعة والسعة ويتم السيطرة على كافة الأجهزة والمحركات والأجهزة الملاحية والمناورة مع البرج الشتوي والصيفي للزورق ويكون مجهزا بكافة الأجهزة والمعدات وأجهزة الاتصال . /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار