20
سبتمتبر
2020
وزيـر الصناعـة يوجه بضرورة معالجة الأخطاء والإخفاقات والملاحظات السلبية السابقة والبدء بأسلوب ومرحلة جديدة لإدارة المؤسسات الصناعية
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 345

بغداد/ المرسى نيوز

أكـد وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز : على ضرورة معالجة الأخطاء والإخفاقات والملاحظات السلبية السابقة والبدء بأسلوب ومرحلة جديدة لإدارة المؤسسات الصناعية وفق أسس صحيحة وتخطيط سليم لإحداث تغييرات ونهضة حقيقية في القطاع الصناعي " لافتا الى أن يكون الجميع على قدر المسؤولية وبمستوى التحديات القائمة في ظل الدعم الكبير لدولة رئيس الوزراء من أجل تحقيق هـدف ( صنـع فـي العـراق ) .

وأوضـح الخباز خلال ترؤسه هذا اليوم الأحد ا إجتماعاً موسعاً وشاملاً مع الوكلاء والمستشارين والمديرين العامين في مقر الوزارة وتشكيلاتها كافة "  أن التغيرات الأخيرة التي حصلت في تدوير ونقل بعض المديرين العامين تمت بناء  على تقييم منطقي ومدروس دون استهداف شخصية معينة ومراعاة للكفاءة والمهنية والتخصص والمحافظة على التوازن في الشركات .

وذكر بيان للوزارة تلقت / المرسى نيوز/ نسخة منه ان الوزير أصدر العديد من التوجيهات الصارمة حول جملة من المواضيع والملفات التي تتعلق بعمل الشركات منها إعادة تقييم عقود المشاركة والتأهيل المبرمة والمشاريع الاستثمارية وتشخيص نقاط الضعف والخلل فيها بما يصب في خدمة الشركة وإبرام عقود شراكة حقيقية وفق السياقات الصحيحة خاصة وأن هناك لجنة نيابية خماسية مشكلة لإغراض التحقيق والتدقيق في عدد من عقود المشاركة والاستثمار المبرمة سابقاً في شركات الوزارة " مبينا " وكذلك البحث عن أساليب جديدة وواقعية لتنشيط الجانب التسويقي من بينها الإتفاق مع شركات خاصة بالتسويق للمنتجات والخدمات مقابل نسبة معينة من حجم التسويق يتم الإتفاق عليها مسبقاً لضمان حقوق الطرفين .

واضاف البيان " كما وجه  الوزير برسم سياسات ورؤيا لتخفيض النفقات والمصاريف خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وتقديم دراسات جدوى لفرص استثمارية قادرة على أن تنهض بواقع الشركـات .

وأوعـز الوزير بتقديم مواقف مالية بأرصدة الشركات وإدارية بإعداد العاملين فيها وبالمصانع والممتلكات العائدة للشركات خلال ( ٧٢ ) ساعة وإعداد دراسة ومواقف متكاملة عن موضوع قطع الأراضي والاشكاليات التي تحيط بهذا الموضوع وبمايسهم في إستغلال كُل الأراضي التابعة للوزارة " مؤكدا على منع حالات التلاعب والتجاوز الحاصلة وضمان حصول جميع الموظفين على حقوقهم في هذا الجانب .

 كما وجه بتقديم تقارير مفصلة عن المؤشرات المالية والمصاريف في موعد أقصاه منتصف شهر كانون الأول المقبل حيث ستكون هذه المؤشرات أحد أهم معايير التقييم لإدارات الشركات للأشهر الثلاثة القادمة كذلك فقد أوعز بعقد اجتماعات شهرية لمناقشة تحققات الإنتاج والإيرادات والمصاريف لجميع الشركـات .

واشار البيان الى ان الإجتماع  شهد مناقشات وطروحات مفصلة وتبادل الأراء والأفكار والحلول حول مواضيع عدة من بينها موضوع إنتاج معطلات الفناديوم وإجراءات إعادة إعمار شركات الزجاج والحراريات والفوسفات والأسمدة الشمالية وتطوير واقع معامل السكر والزيوت.

وتابع " ان هناك ومواضيع أخرى تم مناقشتها تخص إنتاج العداد الذكي والتكافؤ الحيوي للأدوية وغيرها حيث أبدى الوزير توجيهاته وتوصياته حول المواضيع المطروحة لغرض تنفيذها بأسرع وقت ممكـن . /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار