19
سبتمتبر
2020
عالية نصيف تكشف عن توصيات نيابية الى الحكومة لالغاء اتفاقية خور عبد الله مع الكويـت
نشر منذ Sep 19 20 pm30 01:50 PM - عدد المشاهدات : 262

بغداد / المرسى نيوز

كشفت النائب عالية نصيف عن توصيات اللجنة النيابية المكلفة بدراسة اتفاقية خور عبد الله ، التي تقضي أحداها بدفع الحكومة الى إلغاء هذه الاتفاقية مع الكويت .

واوضحت نصيف ، في مؤتمر صحفي ، ان " اللجنة النيابية تواصلت مع رئاسة الجمهورية والحكومة ورئاسة الوزراء وتوصلت الى عدة نتائج ، منها دفع الحكومة الى الغاء اتفاقية خور عبد الله "، مشيرة الى وجود بند في الاتفاقية يسمح للعراق باشعار الجانب الكويتي خلال ستة اشهر يتم اعلامها ان البلد متجه الى الغاء الاتفاقية .

واضافت ان " هذه التوصيات لم يتم قراءتها في مجلس النواب خلال الدورة السابقة وحصل تعميم سياسي عليها لانها توصيات مهمة تجعل الشعب العراقي يعرف ماذا حصل في ملف قضية خور عبد الله "، مبينة انه تم " خلال الدورة التشريعية الحالية جمع تواقيع 100 نائب لتفعيل تلك التوصيات ، وتم التوقيع عليها من قبل النائب الاول لرئيس البرلمان وإحالتها الى اللجنة القانونية ولجنة الخدمات لاجل اقرار التوصيات ومصادقتها في مجلس النواب لتذهب الى الحكومة وتصبح واجبة التنفيذ ".

وأكدت ان "المزيد من النواب متفاعلين مع القضية ليس فقط الموقعين على الطلب "، مطالبة رئاسة مجلس النواب بعرض التصويت على التوصيات بعد قراءتها في مجلس النواب ووضعها على جدول اعمال جلسات البرلمان لدفعها الى الحكومة ليكون إقرارها ملزما للحكومة وفق المادة 59 الفقرة ثنايا من الدستور ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار