14
سبتمتبر
2020
سفيرا ايران " عدم وجود خطة أو قرار لسفر الزوار الإيرانيين إلى العراق بمناسبة زيارة الأربعين
نشر منذ Sep 14 20 pm30 06:22 PM - عدد المشاهدات : 622

بغداد/ المرسى نيوز

اعلن السفير الإيراني إيرج مسجدي ، عدم وجود خطة أو قرار لسفر الزوار الإيرانيين إلى العراق بمناسبة زيارة الأربعين بسبب ظروف كورونا في العراق ومراعاة البروتوكولات الصحية.
وقال مسجدي في تصريحات صحفية لوسائل اعلام ايرانية  ، أنه على الرغم من الرغبة في المشاركة بالزيارة، الا ان الإمكانيات اللازمة لم تتحقق ولم تتخذ الحكومة العراقية أي قرار للسماح بدخول الزوار الإيرانيين ".
وأكد السفير الإيراني ، أن إقامة مسيرة الأربعين هذا العام داخل العراق مختلفة تماما عن السنوات الأخرى، مضيفا أن مراسم الأربعين هذا العام ستقام بمشاركة العراقيين فقط ".
وتابع مسجدي ، أنه في الأشهر الأخيرة وبسبب أوضاع كورونا في العراق وإيران، فأن إصدار تأشيرات الدخول حتى للمشاركين في مشاريع التنمية بالعراق كان محدودا، وأن موقف المسؤولين العراقيين، كان واضحا تماما رغم الاجتماعات التي عقدت مع المسؤولين المعنيين بخصوص مراسم الأربعين والمتابعات اللاحقة ".
ونفى السفير الايراني , ما ينشر في الفضاء الإلكتروني فيما يتعلق بدعوة الزوار الإيرانيين للسفر إلى العراق، مشيرا إلى أن الزوار الإيرانيين يخضعون لقوانين وأنظمة بلادهم ودول أخرى ولن يسمحوا لأنفسهم بالسفر دون الحصول على تأشيرة وتنسيق بين البلدين، وأن نشر هذه المعلومات يتم من قبل أشخاص غير مسؤولين وربما مغرضين".
ولفت السفير الإيراني ,إلى أنه في السنوات الأخيرة دخل بعض الزوار إلى العراق دون الحصول على تصاريح قانونية وهم الآن في السجن وان عوائلهم في إيران تواجه مشاكل كثيرة ".
وأشار مسجدي إلى أن العلاقات بين إيران والعراق واسعة جدا وبأبعاد مختلفة على مستوى المسؤولين والشعبين في البلدين، مضيفا أن اي محب لأهل البيت (ع) لا يسمح لنفسه أبدا بالتصرف خارج القانون والأنظمة، ويتعين في هذا الصدد توصية الزوار لمراعاة القانون والأنظمة لمنع حدوث بعض المشاكل "./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار