23
أغسطس
2020
بالرغم من جائحة كورونا ... البصريون يواصلون اقامة مراسيم العزاء الحسيني في شهر محرم
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 201

البصرة / المرسى نيوز /فاخر الحميداوي

عبر عدد من المواطنين أصحاب المواكب الحسينية والمحال التجارية الخاصة بتجهيزات شهر محرم الحرام عن آراءهم في إقامة مراسيم هذا الشهر  تزامناً مع اجتياح فايروس كورنا مدن العراق والبصرة واحدة منها وتباينت الآراء إلا ان الأغلبية اجمعوا على استمرار العزاء بنسبة تختلف عن بقية الأعوام الماضية.

/المرسى نيوز /  كانت لها جولة في احد الأسواق الشعبية بالبصرة " والتقت بصاحب محل تجهيزات حسنينة في منطقة البصرة القديمة عمار عبد الزوار(45عاما) قائلا " مارست عمل التجهيزات بعد2003مباشرة ويتضمن عملي تجهيز المواكب الحسينية والمواد الاحتياطية الخاصة بها .

واضاف الزوار ان منشأ بضاعتي من ايران  وكربلاء المقدسة ولدي فائض من المواد من العام الماضي مشيرا الى ان نسبة الإقبال والشراء تقدر بـ 75% عن الاعوام السابقة حسب تقديره.

بدوره بين بائع الرايات الحسينية حسين الخفاجي " ان نسبة الاقبال على شراء الرايات والألبسة السوداء من الرجالي والنسائي تقلصت في هذا العام  بنحو 50% بسبب تخوف الناس من التبضع وتجنبا من انتقال عدوى فايروس كورنا .

اما صاحب موكب خدمي  نادر علي الصرايفي قال" اننا مستمرون في العزاء السنوي رغم جائحة كورنا وقد اخذنا الحيطة والحذر وجميع التدابير الصحية تماشياً مع ما أوصت به المرجعية الدينية حسب قوله.

وعبر احد المواطنين المارة في سوق البصرة عن رفضه التواجد بكثرة للأشخاص في الأسواق والمحال التجارية " لافتا الى انه  "بصراحة تصاعدت حركة المارة والعجلات ونرى ازدحاماً في اغلب شوارع البصرة  وازدادت كثيراً باقتراب شهر محرم وهذا من شأنه أن يزيد عدد الإصابات  لعدم التزام إعداد كبيرة من الناس بتوجيهات خلية الأزمة.

واكد مواطن اخر بقوله " نحن حسنيون ولكن علينا إتباع الوقاية حفاظاً على أنفسنا من الإصابة بفايروس كورونا .

وقد وتأثرت المناسبات الدينية والوطنية والتجمعات المجتمعية  والزيارات بين الأهل والأقارب بنسب متفاوتة نتيجة استمرار وباء كورنا الذي القى بظلاله على جميع مفاصل الحياة العامة./انتهى 1

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار