4
يونيو
2020
الأول من نوعه بالعراق ... وزير الصحة يفتتح مستشفى الأمل التخصصي للأمراض الإنتقالية في النجف
نشر منذ Jun 04 20 pm30 12:49 PM - عدد المشاهدات : 296

النجف/ المرسى نيوز/ سعدون الجابري

أفتتح وزير الصحة الدكتور حسن التميمي مستشفى الأمل التخصصي للأمراض الإنتقالية في  محافظة النجف الأشرف ، تظم اكثر من  200  سرير وتم تشيدها من قبل إتحاد القوى الوطنية وإدارة العتبة العباسية المقدسة ودائرة صحة المحافظة .

 وقال وزير الصحة في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري ، بحضور النائب الأول للمحافظ ومدير الصحة ، وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة" تعد المستشفى هي الأولى في العراق من حيث المواصفات والتقنيات المستخدمة في البناء ،مضيفاً ان مشروع متكامل بالمواصفات العالمية بمعالجة المصابين بالجائحة ، ويظم ثلاثة مراكز الأول نفذ من قبل حكومة النجف المحلية / دائرة صحة النجف الأشرف والثاني كان دعمه من قبل إتحاد القوى الوطنية ، والمركز الثالث كان بدعم من إدارة العتبة العباسية المقدسة ، وبتوجيه من المرجعية الرشيدة .

من جانبة قال محافظ النجف لؤي الياسري في المؤتمر الصحفي : يعد  المشروع واحدا من الإنجازات الكبيرة لوزارة لصحة ودائرة صحة المحافظة وكوادرها الطبية والصحية والتمريضية .مضيفاً " ان مستشفى الأمل التخصصي للأمراض الإنتقالية المنفذة من قبل دائرة صحة النجف الأشرف ، وشيد خارج المدينة شمالاً على طريق نجف - كربلاء .

وبينّ الياسري أن إفتتاح هذا المشروع الجديد تم أنشاؤها بمواصفات فنية وصحية عالية وعالمية حديثة ، وأنجزت في فترة صعبة وحساسة يمر بها العراق وبوقت قياس أيضاً .

واوضح ان المستشفى تضم  120 سريراً للعزل منها  74  سريراً للعزل التام و  46  سريراً عزل أولي ، وتحتوي على منظومات التبريد المركزي والحريق والأوكسجين المركزيين .

لافتاً : الى أن هذا المجمع الصحي  المهم يعتبر دعماً نوعياً لمديرية صحة المحافظة ، كون البناء والمواصفات والتجهيزات والتقينات العالية للمستشفى تعد الأولى في العراق ./ أنتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار