13
أغسطس
2020
الخارجية التركية : ترفض اتهامات العراق واصفة اياها بالباطلة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 63

متابعة / المرسى نيوز

رفضت وزارة الخارجية التركية، الخميس ، اتهامات العراق واصفة اياها بالباطلة، مشيرة الى إن أنقرة "ستتخذ التدابير اللازمة لحماية أمن حدودها، في حال واصل العراق تجاهل وجود عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الارهابي على أراضيه".

أوضحت الخارجية التركية في بيان حصلت عليه / المرسى نيوز / :" أن مسؤولية اتخاذ التدابير اللازمة ضد عناصر/ بي كا كا/ المتواجدين في العراق، تقع على عاتق بغداد بالدرجة الأولى".

أضافت:" أن إرهابيي "بي كا كا" يستهدفون تركيا من خلال المواقع التي يتمركزون فيها داخل الأراضي العراقية منذ سنوات طويلة، وأن هذه المنظمة تتحدى في الوقت نفسه سيادة العراق ووحدة أراضيه واستقراره".

وأكدت:" استعداد أنقرة للتعاون مع بغداد في مكافحة إرهابيي( بي كا كا)، داعيا العراق وبعض المنظمات الإقليمية إلى التخلي عن ازدواجية المعايير والكف عن توجيه الاتهامات الباطلة لتركيا وتبني مواقف مبدئية".

 وكانت خلية الاعلام الأمني أعلنت عن "اعتداء تركي سافر مِن خلال طائرة مسيرة استهدفت عجلة عسكرية لحرس الحدود في منطقة سيدكان وتسببت في استشهاد آمر اللواء الثاني بحرس حدود في المنطقة الاولى، وآمر الفوج الثالث/ اللواء الثاني وسائق العجلة"./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار