11
أغسطس
2020
وزيرة الهجرة تبحث مع السفير الياباني في العراق تعزيز التعاون الثنائي في مجالات ملفي النازحين والعائدين
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 30

بغداد / المرسى نيوز

بحثت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم مع السفير الياباني لدى العراق هاشيموت ناوفومي ، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات ملفي النازحين والعائدين، فضلا عن ملف اعادة اعمار المناطق المحررة .

وذكر بيان لوزارة الهجرة والمهجرين تلقت / المرسى نيوز /  ان الوزيرة اعربت عن املها بالتعاون المشترك المثمر بين اليابان والعراق في جميع المجالات ، مبينة أنه يسهم بشكل كبير في تطوير الجهود المشتركة لصالح البلدين ، وثمنت الجهود المبذولة من دولة اليابان بدعم العراقيين باعتبارها من اهم الدول المانحة.

واكدت جابرو ضرورة ان يكون تنسيق عالي المستوى مع المنظمات الدولية لدعم ملفي النازحين والعائدين ، كون الوزارة هي المسؤولة الاولى عنهما، مشيرة لضرورة ان يكون العمل جماعياً ليحقق نتائج فعلية وعالية.

ومن جانبه ابدى السفير الياباني هاشيموتو ناوفومي استعداد بلاده لتقديم الدعم للاسر النازحة والعائدة ، داعيا الوزارة إلى تقديم ورقة عمل بالاحتياجات سيما المناطق المحررة ، لتشجيع العوائل على العودة وارسالها لدراستها ومناقشتها لادراجها ضمن الموازنه التكميلية./ انتهى ٢

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار