11
أغسطس
2020
ضبط عجلة (براد) فيها مواد مخبأة لغرض تهريبها وعجلات محملة للبضاعة منتهية الصلاحية في منفذي أم قصر الاوسط والجنوبي
نشر منذ Aug 11 20 am31 07:50 AM - عدد المشاهدات : 213

بغداد/ المرسى نيوز

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية منفذ ميناء أم قصر الاوسط في محافظة البصرة عن  ضبط عجلة نوع (براد) محمل بمادتي (الجبن والحليب)  حسب ماتم ذكره في المعاملة الكمركية والمنجزة من قبل مركز كمرك أم قصر الشمالي ، تم اخفاء مادة القشطة لغرض تهريبها وعدم دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط والتعليمات النافذة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت / المرسى نيوز / تمت عملية الضبط في من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملاتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين وجود مادة (القشطة) وبواقع (5بكج) سكيبات مخبأة خلف البضاعة الرئيسية لغرض تهريبها وعدم دفع رسوم حماية المنتج مما سببت هدراً بالمال العام.

واضاف البيان " كما تم ضبط (5) عجلات محملة بمادة (الاندومي) المنشأ اندونيسي بوزن إجمالي (63طنا و 381كغم) في منفذ ميناء أم قصر الجنوبي بعد تدقيق معاملاتها الكمركية تبين وجود تباين في تاريخ الصنع والنفاذ في شهادة المطابقة وما مثبت فعلياً على البضاعة الرئيسية.

واشار الى تم إحالة ما تم ضبطه في المخالفتين وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار