22
ابريل
2024
براءة شنيشل ..من دم النمر الاسيوي !! حسين الذكر
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 45

ان اسوء التحليلات – سياسية او ثقافية او غير ذلك – تلك التي تجري  وتتخذ بناء على خلفيات طائفية او حزبية او فئوية .. سيما ما كان منها يطلق على العواهن ولأغراض تسقيطية واضحة وتصب لمصالح شخصية بائسة مكشوفة وان تغلفت بقداسة ما او تخفت تحت شعار وطني .. على العكس منها تماما تكل التحليلات المبنية على رؤية وتروي باطلاع تام وبنوايا حسنة تكون مصالح الوطن العليا هي الهدف والمحور ونصب العين دائما .. تلك ليس مثالية ندعو لها في زمن الارتكاس القيمي .. لكنها منهجية بناء الأوطان التي سبقتنا بها دول متقدمة بلغت الرقي واعتلت سلم القمم العالمية من خلال النقد والتحليل والبحث العلمي والمهني والمتخصص .

قرات - بأسف شديد - شن حملة تسقيطية بحق الكابتن راضي شنيشل خاصة ومحاولة محو ملف المدرب المحلي عامة بأجندة معروفة لا تبتعد كثيرا عن اجندات التخريب والتشويه لقدرات العراق وقواه بعناوين متعددة فبعد استيراد الكهرباء والماء والغذاء والملبس والأدوية ... بمنهجية واجندة تسقيطية مكشوفة لخلط الأوراق وافراغ العراق من قدرات أبنائه المبدعين وهم كثر .. والدفع نحو تغريب مستغرب حد الاستهجان .

خسارة المنتخب الأولمبي لم تكن مفاجئة لأصحاب الاختصاص ممن يعرفون ويتابعون التطور الكروي بالشرق الاسيوي عامة مقابل التخلف الذي تعيشه ملاعبنا وضعف دوريتنا وعبثية مناهجنا ..

صحيح ان اللاعب العراقي متفوقا فنيا وبدنيا على نظيره التايلندي بتصفيات اسيا المؤهلة الى أولمبياد فرنسا 2024 وهذا واضح بدنيا من خلال تواجد بعض لاعبينا في الدوري العراقي المتقدم منذ سنوات مما منحهم القوة والخبرة .. اما في المهارة الفردية فالعراق منجم المواهب ونحن متقدمين بالتاريخ والانجاز عليهم .. الا انهم تفوقوا علينا بالتنشئة العمرية وعمليات البناء الصحيح والتوظيف الوطني .. حتى ظهر الأولمبي التايلندي جميل بانتشاره ولعبه الجماعي وتنظيمه وسيطرته على المساحات وتوزيع جهده والتحكم برتم المباراة وتوظيف قدراته لاعبيه .. هذا كله صناعة مدروسة ومعدة بعناية فائقة .. عملوا عليها منذ الصغر حتى اصبحوا متسيدين كاليابان وكوريا الجنوبية ولحقتهم تايلند التي يتوقع لها بعد سنوات قليلة ستكون منافس قوى على بطولات اسيا وكذا المقاعد المخصصة للمونديال  .

 

 

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار