15
ابريل
2024
النزاهة تضبطٍ ثلاثة مُتَّهمين يمارسون تعقيب المعاملات خلافاً للقانون في مُديريَّة مرور الديوانيَّة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 48

بغداد / المرسى نيوز

اعلنت هيئة النزاهة ،اليوم الاثنين ،بتنفيذ عمليَّاتٍ تمَّ خلالها ضبط وتنفيذ مُذكَّرات قبضٍ بحقِّ (١١) مُتَّهماً بفقدان أضابير تنفيذيَّةٍ وتعقيب المُعاملات في الديوانيَّـة.

وذكرت الهيئة في بيان ، أنَّ" فريق عملٍ من شعبة التحرّي والضبط القضائيّ في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة، تمكن من تنفيذ مُذكَّرة قبضٍ قضائيَّة بحقِّ ثمانية مُتَّهمين، من بينهم مدير دائرة تنفيذ الديوانيَّة السابق الذي يشغل حالياً مُدير تنفيذ قضاء المهناويَّـة؛ لتسبُّبهم بفقدان أضابير تنفيذية".

واوضح، إن "عدد الأضابير المفقودة بلغ أكثر من (٥٠٠) إضبارة تنفيذيَّـة تسبب في حدوث فوضى وإرباكٍ في استكمال إجراءات المُراجعين؛ نتيجة فقدان أضابيرهم، لافتاً إلى أنَّ إجراءات جرد جميع الأضابير في الدائرة مُستمرَّةٌ".

وعلى الصعيد نفسه تمكن الفريق وبالتعاون مع نقابة المُحامين العراقيّين وإسنادٍ من قوَّة إنفاذ القانون، تنفيذ عمليَّـة ضبطٍ بحقِّ ثلاثة مُتَّهمين يمارسون تعقيب المعاملات، خلافاً للقانون في مُديريَّة مرور الديوانيَّة - مجمع تسجيل المركبات، مُوضحاً أنَّ وجود المُتَّهمين في الدائرة سبَّب ضغطاً على المُوظَّفين؛ لتمشية مُعاملاتهم خلافاً للقانون، فضلاً عن الإرباك والتأخير في استكمال مُعاملات المواطنين.

وأكد البيان، تنظيم محاضر أصوليَّة بالعمليَّات التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ ، وعرضهم أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ، بغية استكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهمين./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار