30
يوليو
2020
للجنة التنسيقية في منطقة القبلة: تناشد محافظ البصرة للارتقاء بواقع الخدمات في منطقة القبلة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 100

البصرة /المرسى نيوز

ناشد عدد من أعضاء اللجنة التنسيقية  في منطقة القبلة " محافظ البصرة بعدة مطالب من شأنها الارتقاء بخدمات هذه المنطقة ذات المساحة الكبيرة وأعداد هائلة  من السكان  والتي بوشر عمل البنى التحتية والخدمات المتكاملة فيها  منذ أكثر من عام. لأحد الشركات المحلية.

وأوضح بيان اللجنة التنسيقية وحسب احد أعضاؤها والتي تلقت /المرسى نيوز/ نسخة منه جاء فيه"ليس مبالغة أن نقول  ان التغيير في البصرة يبدأ من منطقة القبلة وذلك لما تحمله هذه المنطقة من خصائص ومميزات أهمها  ( مساحتها وعدد سكانها الكبيرين جدا ).

ولايخفى عليكم حجم المعاناة التي طرأت ولازالت مستمرة من التجاوزات  بكل تفاصيلها على هذه المدينة وأهمها الأسواق العشوائية  والباعة على الشوارع الرئيسية والمحال الصناعية  والورش وما تخلفه من تلوث وأنقاض تتلف الشوارع  إضافة لذلك البيوت العشوائية التي ملأت  المنطقة.

وطالبوا في بيانهم  محافظ البصرة بتوفير أسواق ذات بناء سريع ( جملونات ) تكون مقسمة ومرتبة وبناء المدارس التي وعد ببنائها ضمن موازنة ٢٠١٩ "وحسم موضوع بريد القبلة والمجهول والمهجور  والاستفادة منه للصالح العام خدميا.

  وأشار البيان إلى حسم قضية البيوت التجاوز وتعويض المستحقين منهم كذلك أعطاء صلاحيات واسعة لبلدية القبلة وتزويدها باليات إضافية  وحاويات صغيرة وكبيرة وزيادة عدد الملاك لتوسعة العمل الرقابي واخذ دورهم في محاسبة المخالفين.فضلا عن تزويد دوائر الكهرباء بآليات لديمومة صيانة العطلات "وزراعة الساحات الخضراء لتكون منظراً لمدينة عاشت الأمرين بسبب الأتربة والحد من التجاوز عليها .

كما طالبوا نقل مراكز الشرطة خارج الدور السكنية لتكون بساحات خدمية بعيداً عن المدينة./انتهى 1

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار