20
مارس
2024
الموانئ تعلن المباشرة بنصب الجسور الرابطة بين الارصفة ضمن مشروع ميناء الفاو الكبير
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 55

البصرة / المرسى نيوز

اعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، اليوم الاربعاء ، المباشرة بنصب الجسور الرابطة بين الارصفة وساحة مناولة الحاويات ضمن مشروع ميناء الفاو الكبير.

واكد مدير عام الشركة، ان "الشركة المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير باشرت العمل في نصب الجسور الرابطة بين الارصفة وساحة مناولة الحاويات، التي يبلغ طولها (1750) مترا، وعرض القاعدة (3) أمتار ، وارتفاع (3) أمتار ".

وأضاف أن "الشركة المنفذة للمشروع سوف تنتهي من الرصيف رقم (4) منتصف الشهر المقبل ، وفي نهاية الشهر المذكور سوف يتم كذلك الاعلان عن الانتهاء من الرصيف رقم (3)".

وبين الفرطوسي انه :" سيكون مجموع الارصفة المنجزة (4) ارصفة، أما الرصيف رقم (5) فسيتم الانتهاء منه لاحقا مع بقية المقتربات الاخرى وصولا الى نهاية شهر تشرين الاول المقبل، حيث سيتم تسلم هذا المشروع بشكل كامل من قبل الشركة العامة لموانئ العراق".

واوضح المهندس في المشروع رائد الشريفي، إن "هذه الجسور هي قطع كونكريتية مسبقة الصب يتم تركيبها واحدة بجانب الاخرى و عددها (880) قطعة".

واضاف :" ان هذه القطع سوف ترصف على طول (1750) مترا وهو الطول الكلي لجميع ارصفة الحاويات "، لافتا الى :" ان اهميتها هي في تأمين المنسوب مابين سطح الرصيف وساحة الحاويات، حيث ستكون ممرا لمرور ومناولة الحاويات والشاحنات والبضائع"./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار