19
يوليو
2020
ثلاث ساعات تفصلنا عن انطلاق أول مسبار عربي لاكتشاف الكوكب الأحمر
نشر منذ Jul 19 20 pm31 07:48 PM - عدد المشاهدات : 535


المرسى نيوز / سهاد عبدالرزاق

الإمارات وكعادتها تلتزم بمواعيدها رغم كل الظروف التي يمر بها العالم و تحت شعار لا تؤجل حلم اليوم إلى الغد وتطلق مسبار العرب الأول لاكتشاف الكوكب الأحمر حيث يعد المسبار الإماراتي أول مهمة عربية إلى كوكب المريخ.

بعد فصل المحرك سيتم فصل اللوحات الشمسية عن المسبار ، وبعد نحو 20 إلى 30 دقيقة من ذلك ، يتوقع الحصول على إشارة من المسبار.

ومن المؤمل ان يتم استلام  أول صور في الرحلة ، بعد 28 يوماً من إطلاقها.

وسينطلق مسبار الأمل، عند الساعة 5:51:27 صباحا بتوقيت اليابان (00:51:27 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات) (20,51 ت غ)، يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو 2020، من "مركز تانيغاشيما الفضائي" في اليابان.

 مهمة مسبار الأمل هي "مهمة علمية تهدف إلى استكشاف ومحاولة دراسة الغلاف الجوي المحيط بالمريخ ، والتغيرات الجوية التي تحدث هناك ، لا سيما الإشاعات و ستساعد البشر على فهم البنية والتغيير في غلاف الكوكب الأحمر .

و الهدف الأساسي من المسبار هو تحفيز الشباب الإماراتي والعربي ، والمساهمة في إحداث تقدم علمي وتكنولوجي يساعدنا في الحياة  اليومية.

ويتولى قيادة التجهيزات والاختبارات فريق عمل "مسبار الأمل" المكون من كوادر إماراتية شابة ، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والعلميين لـمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.

ومن المتوقع أن يصل مسبار الأمل إلى مدار كوكب المريخ ، في فبراير المقبل ، بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي ، ومرور 50 عاماً على إعلان الاتحاد عام 1971.

وبإطلاق "مسبار الأمل" ستصبح الإمارات أول دولة عربية تضع مسباراً غير مأهول في المدار لاستكشاف الكوكب الأحمر ، وذلك بعدما أرسلت العام الماضي رائد فضاء أمضى ثمانية أيام في محطة الفضاء .



صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار