13
يوليو
2020
محافظ البصرة : جهود كبيرة تبذل لإعادة الطاقة الكهربائية للمحافظة ..رغم فقدان وحدتين في محطة الهارثة
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 52

البصرة / المرسى نيوز

 عزا محافظ البصرة أسعد عبدالامير العيداني "  سبب تراجع تجهيز الكهرباء انها مشكلة في خط ميسان -الكوت والتي أثرت على الشبكة الوطنية في المنطقة الجنوبية، فضلا عن وجود اعطال في وحدتين محطة الهارثة، التي يغيب عنها الكادر الياباني المشرف على صيانتها، لافتا الى  ارتفاع الاحمال وارتفاع درجات الحرارة العالية، أثر بشكل كبير على استمرارية عمل المحطات.

وقال العيداني في تصريح صحفي خلال زيارته مركز السيطرة الكهربائية في المنطقة الجنوبية بحضور مديري دوائر وزارة الكهرباء "ان ديوان المحافظة يعمل مع المديرين المعنيين في قطاع الكهرباء لإعادة التيار الكهربائي الى وضعه الطبيعي، مبينا عن عزمه لعقد اجتماع مع شركة ايني الايطالية غداً لضم محطة الشبكة الكهربائية الى المنظومة الكهربائية والاستفادة منها.

واضاف  ان "كل المعنين والمهندسين والعاملين في قطاع التيار الكهربائي لن يعودوا الى منازلهم لحين عودة منظومة الكهرباء الى طبيعتها وهذا ممكن ان يأخذ بعض الوقت".

من جانبه أوضح مدير نقل الطاقة الكهربائية المهندس أسعد محير ان هناك بعض الحلول السريعة منها رفع قدرة الخط الإيراني من ٤٠٠ ميغاواط الى ٥٥٠ ميغاواط او٦٠٠ ميغاواط بعد الاتفاق مع وزير الكهرباء، مشيرا  إلى أن الدائرة عملت على زيادة عدد المكثفات من أجل ضمان صعود الفولتية واستقرارها خلال الساعات القادمة./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار