6
يوليو
2020
أول جراحة نوعية في العراق يجريها فريق طبي متخصص بجراحة العيون في البصرة
نشر منذ Jul 06 20 pm31 02:30 PM - عدد المشاهدات : 804


البصرة / المرسى نيوز

 

أعلنت دائرة صحة البصرة عن قيام فريق طبي متخصص في قسم جراحة العيون التابع لمستشفى الفيحاء التعليمي بإجراء أول عملية في العراق وتسمى ( بضع التربيق بتقنية تنظير الحجرة الأمامية للعين) لمريضة كانت تعاني إرتفاعاً شديداً في ضغط العين.

 

وذكر إعلام دائرة صحة البصرة ان المريضة كانت تعاني من ارتفاع ضغط العين الشديد       ( والذي يؤدي لتلف العصب البصري والعمى ان لم يتم السيطرة عليه "الماء الأسود" ) والذي لم ينخفض باستعمال كل قطرات ضغط العين وحتى حبوب ضغط العين .

 

وأوضح  أن الفريق الطبي أجرى لها عملية بضع التربيق بتقنية تنظير الحجرة الأمامية للعين من قبل الدكتور وسام جاسم الشريفي (اختصاص عيون واختصاص دقيق داء الزرقاء) والكادر الطبي المرافق له في صالة العمليات وبنجاح متميز.

 

وأشار إلام صحة البصرة إلى أن هذه العملية تعتبر من العمليات النوعية والأولى التي تجرى داخل العراق وفي ظل الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع ، حيث انخفض ضغط العين لدى المريضة وتحسنت الرؤيا بدون أي أثر او خيط جراحي.

 

جدير بالذكر  فإن عملية الـ(GATT) احدى عمليات الماء الأسود الدقيقة والحديثة في العالم كونها تتميز بنسب نجاح عالية وبدون مخاطر جدية على العين مقارنة بعمليات الماء الأسود الحالية وهي انتقالة نوعية في علاجات الماء الاسود او الابيض والاسود المشتركة./ إنتهى

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار