6
يوليو
2020
وزارة العدل تبحث مع وفد الامم المتحدة أهم قضايا ملف حقوق الانسان
نشر منذ Jul 06 20 pm31 01:46 PM - عدد المشاهدات : 390


بغداد / المرسى نيوز

 

بحث وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد ، اليوم الاثنين مع رئيس الفريق الدولي التابع للأمم المتحدة كريم خان قضايا حقوق الانسان والتحقيق بالجرائم المرتبكة من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

 

وأكد الوزير في بيان تلقت / المرسى نيوز / نسخة منه على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين فيما يخص جمع الأدلة الخاصة بجرائم داعش الإرهابي التي ارتكبها في العراق ومنها سجن بادوش و مجزرة سبايكر والأيزيدين ، موضحاً ان التعاون بين الجانبين يعد خطوة مهمة لجمع الملفات حول جرائم داعش الإرهابي التي ارتكبت ضد جميع المجتمعات في العراق.

 

وأشار الوزير الى ان الملفات التي جمعت قد جرى أرشفتها الكترونياً ، داعياً الى إقامة دورات تدريبية مشتركة على العمل والبرامج التوعوية المعنية بحقوق الانسان لموظفي الوزارة ، لافتاً الى ان ملف حقوق الإنسان من المهام التي لها الأولوية في عمل وزارة العدل التي تضع حماية حقوق المواطنين على رأس مهامها الأساسية لتحقيق العدالة وحفظ كرامة الانسان.

 

من جانبه ثمن رئيس الفريق الدولي التعاون الكبير الذي تبديه الوزارة و الدعم في تطبيق مبادئ حقوق الانسان وخصوصاً  في جمع  الأدلة التي تؤدي الى محاكمة تلك العصابات الإجرامية في العراق و العالم و إنهاء فكرهم المتطرف./ انتهى ٢



صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار