6
يوليو
2020
وزير الدفاع يزور الاردن ويبحث مع قادتها الامنيين التعاون المشترك بين البلدين
نشر منذ Jul 06 20 am31 09:19 AM - عدد المشاهدات : 530

بغداد/ المرسى نيوز /  مكي الياسري

نقل  وزير الدفاع  جمعة عناد سعدون تحيات رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي  إلى جلالة الملك وإلى القوات المسلحة الأردنية. خلال زيارته المملكة يرافقه قائد القوة الجوية وأمين سر الاستخبارات والأمن وكبار الضباط في وزارة الدفاع، المملكة الأردنية الهاشمية.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان " ان وزير الدفاع  وصل العاصمة الاردنية عمان وبدأ زيارته بجولة إلى قيادة القوات المسلحة الأردنية، وكان في استقباله رئيس هيئة الأركان الأردنية وقائد سلاح الجو الأردني وعدد من مساعدي هيئة الأركان، وبعد انتهاء مراسيم الاستقبال جرى عقد اجتماع نوقشت خلاله عدد من المواضيع المهمة.

بعدها زار وزير الدفاع مركز الملك عبد الله الثاني Kasotc لتدريب القوات الخاصة، وبحث مع قائد المركز سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

كما أجرى وزير الدفاع جولة ميدانية اطلع فيها على مرافق المركز كافة، ثم زار الجناح الخاص الذي سيقوم بتدريب القوات الخاصة العراقية، متفقداً قاعات المنام والطعام والقاعات الرياضية والمرافق الصحية الخاصة بالجناح.

وقام الوزير بزيارة المركز الوطني الأردني لإدارة الأزمات، وعقد فور وصوله اجتماعا قدم فيه  شرح مفصل عن آلية عمل المركز وكيفية إدارة الأزمات فيه، لاسيما إدارة أزمة جائحة كورونا.

كما قام وزير الدفاع بزيارة  مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطويرKADB، مطلعاً على مصنع الأسلحة والآليات والعربات المصفحة والأسلحة التي يقدمها المركز، مثمناً الجهود الكبيرة المبذولة في هذا المركز.

ثم توجه الوزير بعدها لزيارة منزل الفقيد الراحل، الكابتن أحمد راضي، إذ قدّم تعازيه لعائلة الفقيد سائلاً الله عزّ وجل ان يتغمده فسيح جناته، من جانبها قدمت عائلة الفقيد شكرها وامتنانها إلى وزير الدفاع على الزيارة وتقديم المواساة.

وفي نهاية زيارته الى الأردن، توجه وزير الدفاع وكبار الضباط في الوزارة إلى مقبرة شهداء الجيش العراقي في الاردن، لقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم./انتهى

 


صور مرفقة







أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار