12
فبراير
2022
تفكيك خلية إيرانية جديدة من 14 شخصاً كانت تخطط لاستهداف معارضين إيرانيين في تركيا
نشر منذ Feb 12 22 pm28 07:54 PM - عدد المشاهدات : 531

متابعة / المرسى نيوز

اعلنت مصادر امنية تركية اليوم السبت عن اعتقال خلية جديدة تظم 14 شخصا مرتبطة بالمخابرات الايرانية متهمة بتنفيذ عمليات اختطاف ضد معارضين إيرانيين في تركيا بينهم أحد أفراد البحرية الإيرانية الذي فر إلى أنقرة.
وذكرت المصادر الامنية التركية في تسريبات خبرية ان الخلية الجديدة تابعة للمخابرات الإيرانية وتضم 14 عنصرا حاولوا تنفيذ عمليات اختطاف معارضين ايرانيين وأن من بين المعتقلين إيرانيْين اثنين و12 مواطنا تركيا كانوا يتعاملون مع الخلية، بالإضافة إلى عملاء محليين تلقوا مبالغ مالية مقابل عمليات خطف معارضين إيرانيين ونقلهم عبر الحدود التركية إلى داخل الأراضي الإيرانية.
وكانت المخابرات التركية قد اعلنت امس عن اعتقال خلية ايرانية تظم تسعة اشخاص كانت تخطط لاغتيال رجل أعمال اسرائيلي من اصل تركي بمدينة اسطنبول .
ونقلت صحيفة الصباح التركية عن المخابرات التركية ان الخلية الإيرانية كانت تخطط لاغتيال رجل الأعمال التركي الإسرائيلي (جنسية مزدوجة) ويدعى يائير جيلر، وذلك رداً على اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زاده.
واشارت الصحيفة التركية الى أن رجل الأعمال المستهدف "معروف بعمله التجاري في مجالات الدفاع والأمن وان شبكة التجسس الإيرانية المكلفة باغتياله راقبت مقر شركة جيلر ومقر إقامته في إسطنبول"./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار