4
يوليو
2020
"صورة أخرى لجمشيد" كتاب جديد للقاص نعيم شريف يتصدر اخر اخبار المنجز الثقافي العراقي
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 69


البصرة /المرسى نيوز / داود الفريح

 

صدرت حديثاً عن دار تموز ديموزي للطباعة والنشر والتوزيع في دمشق ، المجموعة القصصية الجديدة ، للكاتب نعيم شريف بعنوان " صورة أخرى لجمشيد" حملت بين طياتها تسعة عشر نصاً قصصياً توزع على ١٠٧ صفحة من القطع المتوسط ، وبغلاف مميز وجميل صممه الفنان الشاعر والباحث اسامة غالي .

وقال شريف في حوار مع الصحفي داود الفريح "تمثل هذه المجموعة إنتقالة جديدة في تجربتي السردية ، اذ حاولت جاهداً ان اكشف عن آليات الضغط الديني والاجتماعي التي ترسم حيوات الشخصيات ونظرتهم للحياة.

واضاف ان اختيار العنوان لهذه المجموعة جاء من عنوان قصة " صورة أخرى لجمشيد" وهي واحدة من القصص الرئيسية في المجموعة والتي تمثل الهوية الفنية لهذا التوجه الكتابي الجديد ، مقدماً شكره للشاعر والاكاديمي الصديق الدكتور رحمن غركان ، على جهوده  في ظهور هذا الكتاب الى النور.

يذكر ان القاص نعيم شريف من مواليد بابل عام 1965،  بدأ النشر في 29 / نيسان من العام 1994 ، لقصة (( الحصان )) في جريدة العراق ، وأصدر مجموعته الأولى (( عن العالم السفلي )) في آذار من العام 2000 عن دار الشجرة في دمشق  ، و أصدر مجموعته الثانية (( كلاب الآلهة )) في آب من العام 2008 عن دار التكوين في دمشق . / إنتهى



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار