22
يناير
2022
بطاقة 100 الف برميل ...رئيس شركة النفط الوطنية يرسي حجر الاساس لمحطة معالجة النفط الخام في الرقعة الاستكشافية 9
نشر منذ Jan 22 22 pm31 02:30 PM - عدد المشاهدات : 292

 

البصرة / المرسى نيوز

اكد رئيس شركة النفط الوطنية احسان عبدالجبار اسماعيل حرص الشركة والوزارة على تنفيذ خططها  في تنفيذ مشاريع تطوير الرقع الاستكشافية بهدف زيادة معدلات  الانتاج من النفط الخام، جاء ذلك خلال رعايته حفل وضع حجر الأساس لمحطة معالجة النفط الخام للرقعة الاستكشافية التاسعة ضمن حقل الفيحاء النفطي في محافظة البصرة بطاقة 100 الف برميل باليوم.

وقال إسماعيل ان مشروع تطوير حقل الفيحاء النفطي من المشاريع المهمة لإنتاج  النفط الخفيف ، وهو احد الحقول الحدودية،  وتستهدف النفط الوطنية من هذا المشروع   انتاج يصل إلى 100 الف برميل من النفط الخام بالإضافة إلى إنتاج كميات من الغاز بطاقة 135 مقمق في مرحلة مستقبلية لدعم تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

واضاف اسماعيل انه ورغم التحديات فإن  وزارة النفط وشركة النفط الوطنية تخططان لزيادة الانتاج خلال الأعوام القادمة  ، مايؤدي الى  زيادة الايرادات المالية للخزينة الاتحادية وبالتالي رفع مستوى الخدمات المقدمة للشعب.

واشار رئيس شركة النفط الوطنية الى اهمية تطوير مشاريع الطاقة النظيفة والمصادر البديلة للطاقة الاحفورية التي تقلل من استخدام الوقود الاحفوري وبالتالي يقلل من النفقات، مشيرا الى ان العالم متجه نحو الطاقة النظيفة بلا تراجع.

من جانبه أشار  مدير عام شركة نفط البصرة خالد حمزة الى اهمية تطوير هذا الحقل  لكونه احد الحقول الحدودية وايضا لاننا نستهدف ولاول مرة تطوير مكمن معقد، مشيرا الى عمليات تطوير الحقل بدأت في عام 2014 مع شركة كويت اينرجي ولاحقا مع شركة UEG الصينية وتم حفر اول بئر استكشافية وكانت النتائج مشجعة، مؤكدا ان النفط المنتج من الرقعة الاستكشافية 9 يصنف من أفضل أنواع النفوط عالميا، مضيفا لدينا خطط مستقبلية واعدة لتطوير مكامن الحقل، مشيدا بجهود العاملين في الشركة و القوات الامنية ودورها في تحقيق هذا الانجاز.

وقال المدير التنفيذي لشركة UEG الصينية "سونك يو " ان هذه لحظات مهمة لشركتنا وهي وضع حجر الاساس لتطوير الرقعة الاستكشافية 9 في حقل الفيحاء، مستعرضا من خلال شرح توضيحي مراحل العمل والخطط المستقبلية لتطويره.

وأجرى رئيس الشركة جولة ميدانية في الحقل يرافقه النائب الثاني لشركة النفط الوطنية ليث الشاهر و مدير عام شركة نفط البصرة خالد حمزة و مدير عام العقود والتراخيص البترولية  وعدد من المسؤولين في وزارة النفط وشركة النفط الوطنية.

وحضر حفل وضع حجر الأساس قائد عمليات البصرة وعدد من القادة الأمنيين في محافظة البصرة./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار