18
يناير
2022
محافظ النجف يبحث مع سفير الإتحاد الأوربي في العراق سبل التعاون المشترك في مختلف القطاعات الخدمية والصناعية
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 131

النجف/ المرسى  نيوز / سعدون الجابري

بحث محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي مع سفير الإتحاد الأوربي في العراق فيلة فاريولا ، اليوم الثلاثاء سبل التعاون المشترك في مختلف القطاعات الخدمية والصناعية .

وأكد المحافظ في تصريح لمكتبة الإعلامي اليوم الثلاثاء : أن النجف الأشرف مدينة أمنة ومستقرة وتتطلع الى التطوير في جميع قطاعاتها الخدمية والصحية ، والإستفادة من التجارب الناجحة للدول ، ومد جسور التواصل والتعاون المشترك .

واكد نسعى كحكومة محلية الى تطوير هذه المدينة بما يتناسب مع معالمها ، والإنفتاح على المجتمع الدولي بما يحقق هذا التطوير وإبراز هويتها . مضيفاً : كما نسعى من خلال مشاريعنا للحفاظ على المعالم التاريخية والتنمية الاقتصادية ، لما تحتويه المدينة من مصادر إقتصادية مهمة يمكن من خلالها جذب الاستثمار اليها ، وأحد أهم المصادر الاقتصادية في المحافظة ، هي السياحة ونسعى لتطويرها لجذب السواح اليها .

واضاف نسعى لتوفير التخصيصات المالية للبدء بالإصلاحات الكبيرة داخل النجف ، وأن التقصير والفساد هو السبب في تأخر الخدمات ونقصها ، ونسعى لمحاسبة المقصرين والقضاء على الفساد ، وأن السياقات المعمول بها غير مجدية وسنعمل على إيجاد سياقات جديدة أكثر ملائمة للنهوض بالواقع الخدمي .

من جانبه أشار سفير الإتحاد الأوربي في العراق فيلة فاريولا : إلى أننا نقدم رسالة صداقة بالنيابة عن الإتحاد الأوربي للعراق من أجل مستقبل زاهر له ولشعبه ، وأن يجد مكانته في العالم من خلال مد جسور الصداقة في العديد من الفعاليات .

واضاف : أن في العراق فيه الكثير من مناطق الجذب وهذه الزيارة الاولى لي لمدينة النجف ، وشاهدت مناطق جميلة وأنتم على قدر المسؤولية لها للنجاح ومواجهة التحديات .

وأوضح : أن العراق قد أزيل من قائمة الدول المحظورة في موضوع الارهاب و غسيل الأموال ، والآن نسعى لرفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية ، لعودة عملها في المطارات الأوربية ، وهناك تقدم جيد في رجوعه الى المجتمع الدولي ./أنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار