5
ديسمبر
2021
وزير الزراعة يدعو الاجهزة الامنية الى تشديد إجراءاتها بمنع دخول محصول البطاطا المستوردة
نشر منذ Dec 05 21 pm31 06:30 PM - عدد المشاهدات : 547

بغداد/ المرسى نيوز

دعا وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي اليوم الاحد الاجهزة الامنية كافة الى تشديد إجراءاتها بمنع دخول محصول البطاطا المستوردة والتي تدخل تهريبا.
وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان:  أن الوزير الخفاجي يستغرب التراخي الامني الذي حصل خلال اليومين الماضيين والذي افضي الى دخول المئات من العجلات المحملة بالبطاطا المستوردة والقادمة من اقليم كردستان وكذلك عبر سيطرات خانقين وكلار والتي سببت إغراقا في السوق المحلية واثرت سلبا على المنتج المحلي من هذا المحصول .
واشار الى انه في الوقت الذي نثمن فيه جهود الاجهزة الامنية في متابعة المواد المهربة الا اننا في نفس الوقت نلاحظ بان هناك دخولا ممنهجا من بعض السيطرات للمئات من الشاحنات المحملة بالبطاطا والتي وصلت الى العاصمة بغداد ، مؤكدأ ان عملية حماية المنتج المحلي هي من مهام قيادة العمليات المشتركة والاجهزة الساندة لها وخاصة قيادتي عمليات كركوك ونينوى وبأعتبارهما تمسك السيطرات المحاذية للاقليم ،فضلا عن سيطرات كلار وخانقين وطريق مخمور( والذي يعد هذا الطريق بعيدا عن رقابة الاجهزة الامنية ومعظم المواد المهربة تمر من خلال طريق مخمور  .

ودعا قيادة العمليات الى تشديد اجراءاتها ،فضلا عن غلق الطرق النيسمية من جهة خانقين وكلار ومخمور بغية تجفيف منابع التهريب خدمة لمنتجنا الوطني./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
تابعنا على الفيس بوك
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار