اخر الاخبار
احد المحامين في بغداد اقام  دعوى قضائية ضد وزير الاتصالات بسبب قطع الانترنت مطالبا بتعويض المتضررين واعادة الانترنت فورا.

احد المحامين في بغداد اقام دعوى قضائية ضد وزير الاتصالات بسبب قطع الانترنت مطالبا بتعويض المتضررين واعادة الانترنت فورا.

أقام احد المحامين في بغداد دعوى قضائية ضد وزير الاتصالات بسبب قطع الانترنت مطالبا بتعويض المتضررين واعادة الانترنت فورا.

واطلعت المربد على وثيقة تبين رفع دعوى قضائية من المحامي محمد جمعة من غرفة محامي الكرخ قدمها الى قاضي محكمة البداءة ضد وزير الاتصالات اضافة لوظيفته بسسب حجب خدمة الانترنت وانتهاكه للقوانين التي تؤكد الحريات المكفولة وفقا للمادة 40 في الدستور العراقي.

وطالب المحامي بحسب الوثيقة وزير الاتصالات بإلغاء ايقاف الخدمة في البلاد كونه عمل غير مشروع ومخالف لأحكام الدستور والقوانين النافذة
وكذلك إلزامه بالتعويض عن الضرر بسبب التعدي على الحرية الشخصية.

وأكد ان ايقاف خدمة الانترنت بالكامل هو مساس بجوهر القوانين ومخالف لمواد الدستور ولم يحصل بقانون يبرر ذلك.

وشهد العراق منذ الثاني من تشرين الاول الجاري انقطاعا لخدمات الانترنت بشكل كامل جراء التظاهرات التي اوقعت عشرات الشهداء وآلاف الجرحى، ثم عادت الخدمة بشكل متذبذب مع حجب اغلب مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تشهد حاليا تشغيل الخدمة وبشكل محدود خلال اوقات الدوام الرسمي الممتد من الصباح الى فترة ما بعد الظهر.

عن Resan