اخر الاخبار
القائد العام للقوات المسلحة يلغى قرار هيأة الحشد بتشكيل قوة جوية قانونيا،

القائد العام للقوات المسلحة يلغى قرار هيأة الحشد بتشكيل قوة جوية قانونيا،

كشفت وثيقة لقرار سابق من مكتب القائد العام للقوات المسلحة، يلغي إستحداث هيأة الحشد الشعبي لأي تشكيلات جديدة للحشد دون موافقة القائد العام.
ووفقا للقرار السابق فانه يلغى قرار هيأة الحشد بتشكيل قوة جوية قانونيا، حيث استندت الهيأة في كتابها الأخير في تشكيل قوة جوية الى أمر ديواني قديم يعود لعام ٢٠١٤ و هو ملغى بقرار لاحق لرئيس الوزراء.
وجاء في كتاب سري وشخصي من سكرتير مكتب رئيس الوزراء الى هيأة الحشد الشعبي- مكتب رئيس الهيأة بتاريخ 2018/8/21 “وجه رئيس الوزراء بإلغاء مضمون كتاب هيأة الحشد في 18/8/2018 وضرورة الالتزام بالقانون والتعليمات التي تقضي عدم تسييس هيأة الحشد الشعبي وعدم إلغاء او استحداث تشكيلات الا بعد إستحصال موافقة القائد العام وبخلاف ذلك تتحمل الجهات ذات العلاقة المسؤولية القانونية.
وشدد على “عدم تحريك اي تشكيلات الا بعد التنسيق الكامل مع قيادة العمليات المشتركة وتحصيل موافقة القائد العام للقوات المسلحة على وفق السياقات المتبعة”.
وكان أمر إداري صدر من هيأة الحشد الشعبي بتشكيل مديرية القوة الجوية، في الحشد.
وجاء في وثيقة صادرة من نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي جمال جعفر {أبو مهدي المهندس} “استناداً الى الأمر الديواني المرقم 79 لسنة 2014 والمبلغ إلينا بكتاب مكتب رئيس الوزراء والمؤرخ في 2014/9/8 وللصلاحيات المخولة إلينا ولمقتضيات المصلحة العامة نسبنا تشكيل مديرية القوة الجوية ويكلف {صلاح مهدي حنتوش} مديراً للمديرية بالوكالة للتنفيذ من تاريخه اعلاه”

عن Resan