اخر الاخبار
غلق المدارس الأهلية التي حققت نتائج متدنية في الامتحانات العامة

غلق المدارس الأهلية التي حققت نتائج متدنية في الامتحانات العامة

كشفت وزارة التربية عن توجيه مكتب المفتش العام بإعفاء وإحالة إدارات المدارس ومعاونيهم والكوادر التدريسية والمشرفين عليهم الى التحقيق ممن حققوا نسب نجاح متدنية في الامتحانات العامة للصفوف المنتهية لهذا العام ، وكذلك جاء الأمر بغلق المدارس الأهلية لذات السبب.
وقال المكتب الإعلامي ان المفتش العام ” رائد كاظم الحداد” في بيان صحفي انه “استحصل موافقة معالي وزير التربية وكالة قصي السهيل على عدم منح أي مسؤولية إدارية او مناصب إشرافية لمدة {3} سنوات لمدراء المدارس ومعاونيهم والمشرفيين لإهمالهم في أداء واجباتهم الوظيفية وفقا للأنظمة والتعليمات التربوية”.
وبين انه “تم إصدار أوامر بـ{الغلق الجزئي} للمدارس الأهلية التي حققت نسب نجاح متدنية ومنع مؤسسيها من مزاولة العمل لنفس المدة أعلاه ، كما تضمن الأعمام أيضاً منع المدرسين والمعلمين المستمرين في الخدمة من التدريس في المعاهد والمدارس الأهلية عن طريق إمضاء تعهدات خطية تُحملهم التبعات القانونية عن طريق إلزام الأخيرة بالإفصاح عن ملاكاتها المستمرين في الخدمة فيها”.
وتابع ان “هذا وتسعى وزارة التربية مع الجهات الرقابية الساندة لها بعدم التهاون ومحاسبة المقصرين بغية تحسين والارتقاء بالواقع التعليمي والتربوي في البلاد”

عن Resan