اخر الاخبار
الأسماك الناطقة.. وأغرب المخلوقات على مر التاريخ

الأسماك الناطقة.. وأغرب المخلوقات على مر التاريخ

اذا كنت من محبي الحيوانات وتعتقد أنك تعرف الكثير عن هذا العالم المثير، إليك هذه القائمة التي تضم بعضا من أغرب المخلوقات التي اكتشفها الباحثون.
السحلية ذات الرقبة
تعرف هذه السحلية باسم “التنين”، وتتميز بزوائد جلدية بارزة عند الرأس والرقبة، وعندما تشعر بالخطر تفتح فمها فتظهر بطانة وردية أو صفراء اللون، وتزحف السحلية على 4 أرجل على الأرض، لكن في وقت الخطر تركض على الساقين الخلفيتين.
دومبو
مخلوق بحري شديد الندرة يعيش على أعماق كبيرة ويشبه الأخطبوط، ويتميز بجلد شفاف على عكس معظم أنواع الأخاطب الأخرى المعتمة.
الأرنب الأنغوري
أحد أقدم أنواع الأرانب المعروفة، يعيش في مناطق متفرقة من أوروبا، ويتميز بشعر طويل وناعم يمكن استخدامه في صناعة المنسوجات.
نمر تسمانيا
حيوان كان يعيش في أستراليا وغينيا الجديدة ويعتقد أنه انقرض في القرن العشرين، في حين تم التعرف عليه عن طريق الأحافير. يقول العلماء إنه انقرض في البر الرئيسي في أستراليا قبل آلاف السنين لكنه أكمل حياته فوق جزيرة تسمانيا إلى جانب عدد من الحيوانات النادرة الأخرى مثل شيطان تسمانيا، ويوجه اللوم في انقراضه إلى الصيد الجائر من قبل البشر، لكن هناك عوامل أخرى ساهمت في ذلك مثل بعض الأمراض والعوامل الجوية.
خلد الماء
يعرف أيضا باسم “منقار البط”، وهو من الثدييات الأولية المتوطنة في شرقي أستراليا، ويتسم بأنه يبيض ويرضع صغاره في ظاهرة حيوانية فريدة من نوعها، له مظهر غريب والذكور لديها سلاح سام على القدم الخلفية، تستخدمه للدفاع عن نفسها، ويسبب سمه آلاما شديدة للبشر.
حوت النرجس
النرجس نوع من الحيتان القطبية الشمالية ويصنف من الحيتان البيضاء، يصل طوله لأكثر من 3 أمتار ووزنه لعدة أطنان، ولذكوره حوالي 500 ناب، وتشير النظريات العلمية إلى أن الذكور الذين يمتلكون أنيابا أكبر هم الأكثر نجاحا في جذب الشريك.
الأسماك الناطقة
أسماك مخيفة الشكل لديها أشواك بارزة من الرأس ومتفرعة في جميع الاتجاهات، تعيش الأسماك الناطقة بالمياه العميقة من البحار والمحيطات بعيدا عن أشعة الشمس.
هذا المقال الأسماك الناطقة.. وأغرب المخلوقات على مر التاريخ ظهر لأول مرة على موقع قل ودل –

عن Resan