اخر الاخبار
ازدياد الاطلاقات المائية من ايران ونحذر القريبين على ضفاف الانهر  في البصرة

ازدياد الاطلاقات المائية من ايران ونحذر القريبين على ضفاف الانهر في البصرة

اعلنت مديرية الدفاع المدني في البصرة، الاحد، ازدياد الاطلاقات المائية من ايران، فيما حذرت المواطنين القريبين على ضفاف الانهر.
وقال مدير الدفاع المدني في البصرة وكالة العقيد تحسين علي ساري لـ السومرية نيوز، “وردتنا معلومات من الانواء الجوية بان هناك امطار غزيرة ستشهدها البلاد من شمال العراق ابتداء من ديالى مرورا بواسط ثم الكوت ثم ميسان، حيث ستؤدي هذه الامطار الى زيادة كميات في المياه والاطلاقات المائية”، محذرا “المواطنين الموجودين على ضفاف الانهر ان يتخذوا الحيطة والحذر نتيجة السيول”.
واضاف “قمنا بتوجيه كتاب الى محافظ البصرة لعقد خلية ازمة حول هذه السيول القادمة من اهوار ميسان والتي سوف تصل الى البصرة ويوم غد سيكون لنا اجتماع كخلية ازمة يتراسها النائب الاول للمحافظ وحضور جميع اعضائها ابتداء من البيئة والموارد المائية وانعاش الاهوار وجميع الدوائر الساندة والخدمية والتي لديها جهد هندسي لاخذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير الاحترازية بمثل هكذا موضوع”.
وتابع “اليوم ومن خلال رصد بوابة السويب تبين كمية الاطلاقات المائية من الجانب الايراني بدأت بالزيادة حيث بدأت تغطي ناظم السويب”، لافتا الى ان “نهر السويب يمر بقرية الهويدي وحميع المواطنين اصبح لديهم علم واتخذوا كل مايلزم بعد تنبيهنا لهم”.
واكد ان “الوضع الان مطمئن وطبيعي ولكن نخشى على المواطنين زيادة كميات الاطلاقات المائية”، موضحا “اننا حذرناهم باخلاء الاماكن التابعة لهم تحسبا من وقوع اي طارئ”.
واكد “اننا وجهنا جميع مراكز الدفاع المدني في المحافظة وحسب الرقعة الجغرافية وخاصة للمتنزهات المطلة على ضفاف الانهر مثل الموجودة على شط العرب والقرنة وابو الخصيب، باتخاذ الحيطة والحذر، كما وجهنا بعدم ممارسة اعمال الصيد، وتجنب ركوب الزوارق بسبب كميات المياه العالية”.
وبين “اننا وجهنا بلبس النجادات اذا كان الانتقال بالزورق من مكان الى اخر، وعدم تحميل الزورق اكثر من طاقته الاستيعابية”.

عن Resan