اخر الاخبار
من هم أكثر اللاعبين داخلا في العالم خلال عام 2018.

من هم أكثر اللاعبين داخلا في العالم خلال عام 2018.

كشف تحقيق نشرته صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية ذائعة الصيت، هذا الجمعة، عن أكثر اللاعبين داخلين خلال عام 2018.
وذكر التحقيق “أن مهاجم نادي آتليتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان كان الرياضي الفرنسي الأكثر دخلاً خلال عام 2018، متقدماً على زميله كليان مبابي و بول بوغبا، المتوجين معه بلقب مونديال روسيا 2018”.
ووفق التحقيق، فإن آنتوان غريزمان حصل خلال العام 2018 على مبلغ 33 مليون يورو من العائدات؛ متقدماً على زميله كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جرمان الفرنسي الذي وصلت عائداته 24,7 مليون يورو؛ فيما حل زميلها في المنتخب الفرنسي بول بوغبا نجم نادي مانشستر يونايتيد الانكليزي الذي بلغت عائداته في العام الماضي 22.1 مليون يورو.
وجاء مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما الغائب عن المنتخب الفرنسي منذ سنوات بسبب خلافه الشخصي مع مدرب الفريق ديديه ديشان؛ جاء رابعاً بعائدات بلغت 22 مليون يورو؛ تاركاً المركز الخامس لنيكولا باتوم، لاعب نادي شارلوت بالدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة NBA ، والذي وصلت عائداته خلال العام الماضي إلى 20,9 مليون يورو؛ متقدماً على زميله رودي غوبرت الذي ينشط هو الآخر في NBA مع نادي Jazz de l’Utah ، إذ وصلت عائداته 20,6 مليون يورو.
وذهب المركز السابع إلى لاعب برشلونة عثمان ديمبلي (19,1 مليون يورو)، وتبعه في المركز الثامن جواكيم نووا المحترف في NBA مع نادي Grizzlies de Memphis والذي بلغت عائداته 17,5 مليون يورو؛ تاركاً المركز التاسع لزميله في NBA مع نادي أورلاندو، ايفان فورنيه، الذي بلغت عائداته للعام الماضي 15.2 مليون يورو.
واختتم نجم بايرن ميونخ فرانك ريبري قائمة توب0” للرياضيين الفرنسيين الأكثر عائدات مالية خلال العام 2018، بحصوله على مبلغ 14,3 مليون يورو.
وأوضحت صحيفة ليكيب أن هذه المبالغ المذكورة، هي نتائج لتقدير لإجمالي دخل اللاعبين قبل خصم الضرائب والرسوم الاجتماعية منه. وتشمل المبالغ: الرواتب ومكافآت النتائج و الحضور والدخل والإيرادات الأخرى (حقوق الصورة و عقود الإعلانات).

عن Resan